رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مديرية أوقاف الأقصر تعلن خطتها لاستقبال شهر رمضان المبارك

نشر
وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أعلنت مديرية أوقاف الأقصر عن خطتها لاستقبال شهر رمضان المبارك للعام الحالي، في إطار الدور الديني والوطني والاجتماعي لوزارة الأوقاف، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

وأوضح مدير المديرية الشيخ سيد عبد الدايم، أمس الخميس، أن خطة المديرية لاستقبال شهر رمضان الكريم تتمثل في تشكيل غرفة عمليات بديوان المديرية وإداراتها لمتابعة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك، بجانب تكثيف حملات نظافة وتعقيم المساجد على مستوى المحافظة استعدادًا لاستقبال الشهر الكريم، فضلًا عن تحديد أسماء وأعداد المساجد التي ستُقَام بها صلاة التراويح والتهجد والاعتكاف وصلاه عيد الفطر المبارك، إضافة إلى التنسيق المستمر مع جميع الجهات ذات الاختصاص بمختلف أرجاء المحافظة.

وأضاف أنه بعد حصر المساجد؛ تم تخصيص 1274 مسجدًا لصلاة التراويح، و102 مسجد للاعتكاف، و361 مسجدًا لصلاة التهجد، و827 مسجدًا لاستضافة دروس فترة العصر، و827 مسجدًا لاستضافة الدروس المسائية، كما تقام صلاة عيد الفطر المبارك في 1274 مسجدًا، إلى جانب تحضير العديد من البرامج الدعوية الأخرى التي سوف تعلن عنها المديرية في حينها.

وفي سياق آخر، أعلن جهاز شباب الخريجين ووحدة تكافؤ الفرص بمحافظة الأقصر عن توفير فرص عمل موسمية بمشروع تجفيف الطماطم بمنشر القرنة للسيدات، وذلك بالتنسيق مع إدارة المشروع، بناءً على توجيهات المحافظ مصطفى ألهم، بحشد كافة الجهود من أجل مواجهة تحديات البطالة وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب.

وأوضحت رئيس وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام محافظة الأقصر نورا عثمان، في بيان أمس الخميس، أن الوحدة شاركت في الوصول إلى ما يزيد عن 70 سيدة عاملة، ويتم التعامل معهن بكمية الإنتاج؛ مما يساهم في تمكينهن اقتصاديًا وخفض معدلات البطالة.
 

عاجل