رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زيلينسكي يعقد مؤتمرا صحفيا في ذكرى العملية العسكرية الروسية.. غداً

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعقد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، غدا الجمعة، مؤتمرا صحفيا، في ذكرى العملية العسكرية الروسية، فيما ذكرت روسيا أن المفاوضات بشأن تسوية الأزمة الأوكرانية يجب أن تجري مع واشنطن في الوقت الحاضر، وليس مع كييف.


وذكر المكتب الصحفي للرئاسة الأوكرانية- في بيان، نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية: "سيعقد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مؤتمرا صحفيا بعنوان (فبراير. عام من الصمود)"، وأشارت إلى أنه لم يتم الكشف بعد عن وقت ومكان الحدث.

وفي لندن، ذكر الموقع الرسمي للحكومة البريطانية أن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الليلة الماضية، قبل الذكرى السنوية الأولى للحرب الروسية في أوكرانيا.

وأطلع سوناك زيلينسكي على زيارته إلى مؤتمر ميونخ للأمن، وقال إنه استغل الحدث لدعوة الحلفاء إلى تسريع دعمهم لمساعدة أوكرانيا على إحراز مكاسب عسكرية في الأسابيع والأشهر المقبلة.

واتفق الزعيمان على أن الوقت قد حان لأوكرانيا لاغتنام الفرصة لإحراز تقدم حقيقي في ساحة المعركة وإثبات أن أوكرانيا ستنتصر في النهاية.

وخلال مناقشة المعدات المطلوبة لمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن موقفها وتعزيزه، قال رئيس الوزراء البريطاني إنه لا يزال ملتزما بضمان أن أوكرانيا لديها القدرات التي تحتاجها، الآن وفي المستقبل.


كما تحدث الزعيمان عن زيارة زيلينسكي إلى المملكة المتحدة، واتفقا على البقاء على اتصال وثيق.

عاجل