رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الروسي يؤكد أن تعزيز قدرات روسيا الدفاعية في صدارة اهتماماته

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تعزيز قدرات روسيا الدفاعية في صدارة اهتماماته.


وقال بوتين - في كلمته للتهنئة بيوم "حماة الوطن" حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الخميس - "إن روسيا تصمم على تعزيز إمكاناتها الدفاعية وقدراتها النووية، ونعمل على توفير أحدث الأسلحة والمعدات العسكرية للقوات"، لافتا إلى أن المجمع الصناعي العسكري يقوم بزيادة إنتاجه من جميع الأسلحة.

وأضاف أن روسيا تولي المزيد من الاهتمام لتعزيز النظام العسكري، حيث دخلت صواريخ "سارمات" الخدمة، كما سيجري تطوير صواريخ "كينجال" الفرط صوتية وتوفيرها للقوات العسكرية، إضافة إلى الغواصات النووية التي بدورها ستدخل الخدمة.

وكان الرئيس الروسي قد وجه كلمة مصورة إلى قدامى المحاربين وجميع المشاركين في العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا والمتطوعين وذلك احتفالا بيوم "حماة الوطن" الذي يمثل مناسبة وطنية ترمز إلى التاريخ البطولي للجيش والبحرية الروسيين.

وفي سياق ذي صلة، أكدت وزارة الدفاع الروسية مقتل طيار إثر تحطم طائرة من طراز (سو-25)، كانت في طريق العودة إلى قاعدتها في مقاطعة بيلجورود المحاذية للحدود الأوكرانية بعد تنفيذ مهمة قتالية.

وذكرت الدفاع الروسية - في بيان - أن طائرة مهاجمة روسية من طراز "سو-25" تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية تحطمت أثناء عودتها إلى قاعدتها الجوية في منطقة بيلجورود بعد إنهاء مهمة قتالية، مضيفا أن الطيار لقي مصرعه نتيجة الحادث، الذي وقع في منطقة خالية من السكان ودون أن يتسبب في دمار على الأرض، مشيرا إلى أنه وفقا للبيانات الأولية، فإن الحادث وقع بسبب عطل فني بالطائرة.

عاجل