رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير اقتصادي يكشف الفائز الوحيد من الحرب الروسية الأوكرانية.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، إن العالم تحمل أكبر فاتورة خسائر في الاقتصاد العالمي خلال العام 2022؛ بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف بدرة، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج «على مسئوليتي» عبر «قناة صدى البلد»، أن فاتورة معيشة الأسر ارتفعت بعد مرور العالم بجائحة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية، لافتًا إلى أن عودة الاستثمارات إلى العالم مرة أخرى يستلزم عامين إلى ثلاثة أعوام.

وأوضح الخبير الاقتصادي، مساء اليوم الأربعاء، أن صُناع الأسلحة هم الفائزون من استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، لافتًا إلى أن أوروبا شهدت عملية نزوح داخلي لحوالي 14 مليون شخص.

وتابع الدكتور مصطفى بدرة، أن أمريكا لن تُسرع بتحجيم التضخم؛ وهو أمر سيتسبب في زيادة الأزمة الاقتصادية العالمية، لافتًا إلى أن هناك صعوية كبيرة جدًا لعودة التضخم الحالي لما كان خلال عام 2021؛ ولابد من تدخل المؤسسات المالية الدولية للتصدي لهذه الأزمة.

وأكد بدرة، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج «على مسئوليتي» عبر «قناة صدي البلد»، أن أوروبا حددت دعم أوكرانيا بقيمة 400 مليار دولار، لافتًا إلى أن روسيا استطاعت كسر شوكة القطب الواحد، ودخولها مع الصين في تحالفات ثنائية.

عاجل