رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حالتها تشبه مؤمن زكريا.. حكاية مرض نهلة رمضان التي أصابت الوسط الرياضي بصدمة

نشر
نهلة رمضان
نهلة رمضان

حالة من الحزن الشديد خيمت على الأوساط الرياضية بعد إعلان تفاصيل مرض نهلة رمضان بطلة مصر في رفع الأثقال، والتي تدهورت حالتها الصحية وتم نقلها لإحدى مستشفيات الإسكندرية من أجل تلقي العلاج اللازم.

مرض نهلة رمضان

حالة نهلة رمضان ومرضها أصابت الوسط الرياضي بحزن شديد بعد أن خرجت تأكيدات تؤكد أن اللاعبة تعاني من حمى البحر المتوسط، الأمر الذي تسبب في إصابتها بنزيف وذئبة حمراء بالمفاصل أدت إلى تيبسها.

وأصدرت وزارة الرياضة بيانا أكدت من خلاله بأن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، يتابع في الوقت الحالي تطور الحالة الصحية للاعبة المصرية نهلة رمضان بطلة مصر السابقة في رفع الأثقال.

ووجه الوزير بتقديم الدعم اللازم للاعبة منذ بداية دخولها المستشفى لتلقي العلاج، ومتابعة كل الإجراءات الطبية، وتوفير جميع الطلبات والاحتياجات المطلوبة، متمنيًا الشفاء العاجل للرباعة المصرية وعودتها سريعًا إلى ذويها ومحبيها.

من جانبه كشف خالد قرني، المدرب السابق لمنتخب رفع الأثقال، تفاصيل مرض نهلة رمضان بطلة مصر في رفع الأثقال، بعد تدهور حالته الصحية.

وكتب قرني، عبر صفحته على موقع فيس بوك: «نهلة رمضان تعاني من حمى البحر المتوسط تسبب لها نزيفا، وذئبة حمراء بالمفاصل أدت إلى تيبسها، وأخيرا تم اكتشاف إصابتها بضمور في العضلات والحالة متأخرة جدًا».

وتضامن عدد كبير من الرياضيين وزملاء نهلة رمضان مع حالة اللاعبة متمنين لها الشفاء العاجل.

مسيرة نهلة رمضان 

وتعد مسيرة نهلة رمضان ناجحة كونها لاعبة حققت إنجازات عديدة لمصر منذ الصغر، حيث حققت المركز السادس في أول مشاركة لها في بطولة العالم للناشئين باليونان وكان عمرها وقتها 12 عاما.

وفازت نهلة رمضان بميداليتين فضيتين وبرونزية في بطولة العالم بالتشيك، كما حققت نهلة في بطولة العالم للكبار كندا 2003، 3 ميداليات ذهبية وكان عمرها وقتها 16 عاما فقط، بجانب حصدها لـ3 ميداليات في بطولة العالم للناشئين تحت 20 سنة بالمكسيك 2003، وبرونزية بطولة العالم في الدومينيكان 2006، كما فازت بـ3 ميداليات ذهبية في دورة الألعاب الإفريقية عام 2007.

وشاركت الرباعة المصرية نهلة رمضان في أولمبياد أثينا 2004 ولندن 2012.

مرض مؤمن زكريا

وشخص البعض مرض نهلة رمضان نفس المرض الذي أصاب مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي السابق، والذي كان قد تعرض لمرض ضمور العضلات ويتلقى العلاج حتى الآن.

عاجل