رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كلية البحوث البيئية بجامعة عين شمس تتابع تنفيذ توصيات مؤتمر المناخ COP27

نشر
مستقبل وطن نيوز

ناقشت كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة عين شمس برئاسة الدكتورة نهي دنيا عميد الكلية، اليوم /الأربعاء/، خطوات متابعة تنفيذ توصيات مؤتمر المناخ (COP27).


وقالت الدكتورة نهى دنيا - في تصريح لها اليوم - إن ضمن المشروعات التي قامت بها كلية البحوث البيئية، افتتاح وحدة التحول الأخضر، ومشروع "شمس بي جرين" لتدوير المخلفات، بمقر كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بالجامعة، فضلا عن معرض المنتجات البيئية لإعادة الاستخدام وتدوير المخلفات.


وأضافت عميد كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة عين شمس، أن مشروع "شمس بي جرين" هو الأول من نوعه في الجامعات المصرية؛ مما يدل على أسبقية التميز الإبداعي البيئي في الكلية وفي نمطية التفكير العلمي البيئي فيها، وفي توجهاتها المستقبلية؛ خصوصا تضافر الجهود العلمية في الكلية، مشيرة إلى أن هناك ثلاثة وزراء سيفتتحون الوحدة في اليوم العالمي للبيئة.


وأوضحت أنه تم إطلاق تطبيق على الهاتف المحمول لقياس البصمة الكربونية للفرد؛ مضيفة أن هذا التطبيق مفعل ومتاح لجميع الطلاب والعاملين بجامعة عين شمس، إضافة إلى منصة "شمس التعليمية" بالتعاون مع وزارة الاتصالات، وهي منصة باللغة العربية؛ تم إعدادها بواسطة أساتذة من كلية البحوث البيئية؛ وتتيح للطلاب معرفة بعض المعلومات التوعوية عن التغيرات المناخية والبيئة.
 

عاجل