رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبو القاسم: سعيد بتصدر مصر لبطولة إفريقيا ولدينا كتيبة عمل لتنظيم كأس العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعرب علاء الدين أبو القاسم المدير الرياضي للاتحاد المصري للسلاح، وصاحب فضية أولمبياد لندن عن سعادته بتصدر مصر جدول الترتيب العام في بطولة إفريقيا للناشئين التي أقيمت بغانا، حيث حقق السلاح المصري 38 ميدالية متنوعة.

وقال القاسم - في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء: "حققنا نفس إنجاز العام الماضي، 16 ميدالية ذهبية، هذه البطولة نشارك بعدد لاعبين أقل ومع ذلك حققنا نفس الإنجاز، وتعتبر مصر قوية كثيرًا في السلاح".

وأضاف أننا نبذل قصارى جهدنا من أجل أن يكون جميع الأسلحة على نفس المستوى، ولدينا بطولة العالم للناشئين ستقام في أبريل المقبل في بلغاريا، حيث أننا دائمًا ما نحقق إنجازات كبيرة في هذه البطولة، ونسعى للحفاظ على هذه الإنجازات وتحقيق ميداليات أكثر، قائلًا: "إننا بهذه الفترة يقوم الاتحاد بالفصل بين فريقي الناشئين والكبار؛ لأن كل فريق له هدف معين".

ولفت إلى أن اتحاد السلاح لديه وفرة من اللاعبين المتميزين ووفرة من المدربين الأكفاء، ويقوم بإعداد فريق الناشئين من أجل أن يكون هناك أبطال يدعمون المنتخب الأولمبي، حيث يقوم نفس المدربين بإعداد اللاعبين في ثلاث مراحل عمرية مختلفة، وهناك لاعبين يحتاجون إلى تأهيل نفسي وبدني، وهناك لاعبين لديهم برنامج معين لتصحيح الأوضاع".

وتابع أنه بجميع الأسلحة يتم إعداد فريق كبار سيشارك في بطولات للتأهيل لأولمبياد 2024، حيث سيشارك سلاح الشيش في كأس العالم بمصر، كما سيشارك سلاح سيف المبارزة رجال في بطولة كأس العالم بألمانيا، وسيشارك سلاح السيف أيضًا في بطولة كأس العالم التي ستقام في المجر.
وأردف: "نقوم بدراسة مشاركاتنا الحالية والماضية ونقوم أيضًا بدراسة لاعبي المنتخبات الأخرى، ونحن نسير على الطريق الصحيح ونحاول تحسين مستوانا واتخاذ القرارات الصحيحة، كما حافظنا على تنظيم كأس العالم كل عام في مصر الأمر الذي يعد إنجازًا كبيرًا، حيث ستقام البطولة هذا العام في العاصمة الإدارية الجديدة وهذه خطوة كبيرة وجيدة".
وأكد أن هناك جنودًا يعملون في الخفاء وأشخاصًا يقومون بالتنظيم والنقل من أجل نجاح البطولة، وسيبذل اللاعبون جهدهم من أجل تحقيق المزيد من الميداليات وتشريف بلدهم، داعيًا أسرة السلاح وجميع محبي ومتابعين رياضة السلاح أن يحضروا ويدعموا المنتخب في بطولة كأس العالم لسلاح الشيش رجال وسيدات بمصر والتي تقام بالصالة المغطاة بنادي النادي بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وقال: "تعتبر رياضة السلاح من أرقى الرياضات، وتنظيم البطولات ليس سهلًا، فلابد أن تكون البطولة على أعلى مستوى وتحتاج إلى أن يكون الملعب بشكل معين تماشيًا مع جمال ورقي اللعبة".
واختتم: "هناك خمس دول تقوم باستضافة بطولة كأس العالم لسلاح الشيش في العام، ومصر واحدة منهم ومن أفضل الدول التي تنظم البطولة، والمصريون هم من يقومون بتنظيم البطولة ولا يكون هناك تدخل أجنبي، حيث أننا نمتلك لجنة مسابقات على أعلى مستوى".

عاجل