رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بورسعيد تبدأ موسم توريد محصول بنجر السكر 15 مارس

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن محافظ بورسعيد، عادل الغضبان، عن بدء موسم توريد محصول بنجر السكر في الـ 15 مارس المقبل وحتى 15 مايو القادم ، مؤكدا أنه يجري التنسيق بين كافة الجهات الأمنية والزراعية المختصة لبدء أعمال توريد المحصول.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم /الأربعاء/، لمتابعة آخر مستجدات الأعمال التنسيقية استعدادا لبدء موسم توريد محصول بنجر السكر، بحضور محمد عامر رئيس مدينة بور فؤاد، ومدير مديرية الزراعية، وممثلي الجهات الأمنية والزراعية. 

ووجه المحافظ بزيادة الرقعة الزراعية بالمحافظة، والذي يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعمير سيناء، وزيادة المساحة المنزرعة خاصة من المحاصيل الاستراتيجية، معربا عن شكره للجهات التنفيذية بالمحافظة على جهودهم في توريد محصول بنجر السكر خلال العام الماضي. 

وقال الغصبان إن المساحة المنزرعة بالمحافظة بلغت 23 ألف فدان، وتم زراعة حوالي 19 ألف فدان فعليا، وجار استصلاح أكثر من 4 آلاف فدان، فضلا عن زيادة الرقعة الزراعية لمحصول بنجر السكر وبلغت 10 آلاف فدان، ومتوسط إنتاج الفدان من 16 - 18 طنا. 
وأوضح المحافظ أنه تم تشكيل لجان مكلفة باستلام محصول البنجر من المزارعين والتأكد من جودته، مشددا على أن توريد المحاصيل الزراعية الاستراتيجية يعد أمنا قوميا، نظرا للأحداث التي يشهدها العالم حاليا والتي أثرت على جميع الدول على كافة الأصعدة، موجها بأهمية الوعي بمتطلبات المرحلة الراهنة وتضافر الجهود ودعم جهود الدولة. 
ووجه بالتعاون والتنسيق التام بين الجهات الأمنية والمحافظة والمزارعين والجهات المختصة لتسهيل إجراءات توريد محصول البنجر، وتذليل أية معوقات في هذا الشأن، مؤكدا على تقديم كافة الدعم والتسهيلات للمزارع وتوفير سبل الراحة اللازمة خلال موسم توريد البنجر.

عاجل