رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 145 ألف جندي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 145 ألفا و60 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير الماضي، من بينهم 620 جنديا قتلوا أمس الثلاثاء.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 3 آلاف و334 دبابة و6 آلاف و569 من المركبات المدرعة و2345 من النظم المدفعية و471 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و243 من أنظمة الدفاع الجوي و299 طائرة و287 مروحية و18 سفينة حربية، فضلا عن 5 آلاف و212 من المركبات وخزانات وقود و2026 طائرة بدون طيار".

وأعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم /الأربعاء/ أن قوات الدفاع الأوكرانية تصدت على مدار أمس، لهجمات روسية على ضاحيتي كوزيميفكا وديبروفا في منطقة لوهانسك، وفيدوريفكا ويهيدني وبيرخيفكا وباخموت وكورديوميفكا في منطقة دونيتسك.

وقالت الهيئة - في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية اليوم -"إن القوات الروسية شنت في اليوم السابق 59 هجوما باستخدام أنظمة إطلاق صواريخ متعددة، ونتيجة لذلك دمرت المباني السكنية، وسجلت إصابات في صفوف المدنيين، وهناك خطر كبير من قيام روسيا بمزيد من الضربات الجوية والصاروخية عبر أوكرانيا".

من جهته، قال سيرهي ليسك رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دنيبروبتروفسك الأوكرانية، اليوم الأربعاء، "إنه في الساعة السادسة صباحا، ضربت قوات الروسية منطقة نيكوبول بالمدفعية الثقيلة، وتضرر مجتمع مارهانيتس من القصف، ولم تسجل حتى الآن أية إصابات".

عاجل