رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الأمريكي: ندافع عن الديمقراطية وحق أوكرانيا في العيش بحرية

نشر
جو بايدن الرئيس الأمريكي
جو بايدن الرئيس الأمريكي

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها استجابت بكل السُبل للتصدي للهجوم الروسي على أوكرانيا.
وأضاف "بايدن"، -في كلمة خلال زيارته لبولندا، نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية"-، أن حلف الناتو سيظل متحدًا للدفاع عن سيادة أوكرانيا ضد روسيا، مؤكدًا أن الولايات المتحدة والناتو وقفوا صامدين أمام العملية العسكرية الروسية.
وأوضح الرئيس الأمريكي أننا ندافع عن الديمقراطية وحق أوكرانيا في العيش بحرية، لافتًا إلى أن حلف الناتو أصبح أكثر قوة واتحادًا أكثر من أي وقت مضى.
وتابع أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل من أجل أن تكون أوروبا مستقلة عن مصادر الطاقة الروسية، داعيًا كل الحلفاء التمسك بالقوة إزاء ما يجري في أوكرانيا.
وأشار إلى أن الرئيس الروسي عانى من خسائر وإخفاقات خلال تلك العملية العسكرية، مشيرًا إلى أن رهان بوتين على انقسام حلف الناتو فشل.
وشدد بايدن على أن أوكرانيا لن تكون نصرًا لروسيا ما دفعنا لضمان أن تكون أوكرانيا قادرة على الدفاع عن نفسها، مؤكدًا على أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تسعى لتدمير روسيا.
ونوّه بايدن إلى أن هناك أكثر من 150 دولة ستوّرد الأسلحة والذخيرة للقوات الأوكرانية، وأن القوات الروسية خسرت معركتها وأكرانيا ستظل حرة.
واختتم بايدن أن بوتين اختار الحرب، وإذا توقفت روسيا عن الغزو فستنتهي الحرب، مشيرًا إلى أن الحرب الروسية ضد أوكرانيا تسببت في أزمة غذائية عالمية.

عاجل