رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عرض فيلم «القليوبي صديق الحياة» بمركز الثقافة السينمائية بعد غد

نشر
القليوبي صديق الحياة
القليوبي صديق الحياة

ينظم مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسني، بعد غد الخميس أمسية سينمائية، لإحياء ذكرى رحيل المخرج محمد كامل القليوبي، حيث يعرض خلالها فيلم "القليوبي صديق الحياة" للمخرج سامي محمد علي.
وذكر المركز القومي للسينما -في بيان اليوم الثلاثاء- أنه من المقرر أن يتم عقد ندوة عقب عرض الفيلم، يديرها الكاتب والناقد سيد محمود، يتحدث فيها نخبة من السينمائيين من أصدقاء وتلامذة المخرج الراحل.
وأشار المركز إلى أن المخرج محمد كامل القليوبي بدأ حياته المهنية مهندسا مدنيا، ويعد أحد أهم القامات السينمائية ورمز من رموز الثقافة والفكر في مصر، لافتا إلى أن حياته شهدت الكثير من الإبداع والمعارك الوطنية التي خاضها بشرف من أجل حرية الرأي والحفاظ على تراثنا السينمائي وحماية مستقبل المبدعين الواعدين.
وأوضح أن الفيلم التسجيلي (القليوبي صديق الحياة) يتناول سيرة المخرج الكبير الراحل محمد كامل القليوبي تصوير وإخراج سامي محمد علي وإنتاج المركز القومي للسينما .
يذكر أن المخرج السينمائي والكاتب محمد كامل القليوبي يعد أحد أهم القامات السينمائية، وأخرج عدة أعمال منها "خريف آدم، إتفرج يا سلام، البحر بيضحك ليه".

عاجل