رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة المنيا تنظم قافلة طبية وبيطرية لقرية المعصرة في مركز ملوي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا الدكتور عصام فرحات، إن قافلة جامعة المنيا الطبية استهدفت قرية "المعصرة" التابعة لمركز ملوي.


وقال القائم بأعمال رئيس الجامعة -في بيان اليوم الثلاثاء- إن الجامعة تواصل بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" تقديم الخدمات المتكاملة للقرى الأكثر احتياجًا بالمحافظة بإطلاق قوافل متكاملة لتلك القرى وتوفير خدمات في المجال الطبي والتوعوي والبيطري؛ للمساهمة في توفير أكبر استفادة لأهالي القرية من خلال هذه القافلة.


وأضاف أن القافلة أوقعت الكشف الطبي وصرفت الأدوية لـ590 حالة مرضية من أهالي القرية في تخصصات (الأطفال- الباطنة- الرمد- الأنف والأذن- النفسية والعصبية- المسالك البولية- الجلدية- النساء والتوليد- العظام- القلب) بينما قدم فريق التمريض ندوات توعوية عن "الأنيميا وتأثيرها على جسم الإنسان" و"الإسعافات الأولية"، إلى جانب ندوات أخرى تم تقديمها حول "خطورة إلقاء المخلفات في المجاري المائية".


وتابع أن القافلة قدمت أيضًا خدمات لمربي الماشية بتلك القرى بتوفير الكشف البيطري وتقديم التحصينات للحيوانات والماشية والتي خضع لها 120 رأسا من الماشية خلال فترة انعقاد القافلة بتلك القرية.


وأوضح أن القافلة ضمت فريقا متكاملا من كليتي الطب والصيدلة والتمريض لتقديم خدمات الكشف الطبي وصرف الأدوية والتوعية الصحية لأهالي القرية، وفريقا من أعضاء هيئة التدريس كلية الزراعة وفريق من الطب البيطري لتقديم خدمات طبية بيطرية لمربي الماشية بتلك القرية، إلى جانب فريق طلابي من كلية التربية الرياضية لتنظيم فعاليات القافلة.