رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة الجلالة تفوز بمشروع لتحويل المناطق الأثرية للتحول الرقمي

نشر
مستقبل وطن نيوز

 وقعت جامعة الجلالة الأهلية، اتفاقية تعاون مشترك اليوم الثلاثاء، مع شركة "ورد" لتكنولوجيا المعلومات لتنفيذ العروض الأولية التكنولوجية لتحويل المناطق الأثرية لمشروع IHERITIGE في منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير، إلي مشاريع ذات تحول رقمي باستخدام تقنيات الـ VR-AR.


وذكر بيان أصدرته جامعة الجلالة أن التحول الرقمي يتم من خلال توثيق ونشر خطوات تنفيذ العروض الأولية، في بحث دولي لخطوات المشروع وأليات تنفيذ الـ Prototypes بأسم جامعة الجلالة الأهلية، في المجلات أو الدوريات العالمية.


وقع الاتفاقية الدكتور محمد الشناوي القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة الأهلية، والمؤسس والمدير التنفيذي لشركة "ورد" لتكنولوجيا المعلومات آية العريف، والدكتور علاء عز أمين عام اتحاد منظمات الأعمال المصرية الأوروبية CEEBA، ممثلاً عن الجهة المانحة UNESCO، وذلك بعد فوز المشروع المتقدم من جامعة الجلالة للجهة المانحة للمشروع، تحت إشراف الدكتور جمال الخشن المدرس بمجال الفنون والتصميم بجامعة الجلالة بشراكة بحثية مع شركة "ورد" لتكنولوجيا المعلومات.


وأعرب القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة عن ترحيبه بهذا التعاون مشيراً إلي أن الجامعة ستقوم بالإشراف العلمي علي مراحل تنفيذ المشروع، ونشر البحث الدولي بمراحل تنفيذ المشاريع، مؤكداً علي أهمية تبادل الخبرات العلمية والعملية بين المؤسسات الأكاديمية والتكنولوجية، لدعم مراحل التنمية في مختلف المجالات .
بدورها، أضافت آيه العريف أن الشركة ستوفر آليات وأدوات لتنفيذ المشاريع القائمة داخل الأماكن الأثرية بمنطقة الأهرامات، بجانب تصميم وإنتاج البرمجيات المختلفة لخدمة هذا المشروع، مشيرة إلي توثيق عمليات إنتاج البرمجيات، وذلك بمشاركة وتدريب طلاب مجال الفنون والتصميم بجامعة الجلالة.