رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فتح باب الحصول على قرض تطوير ورش المجوهرات حتى 19 مارس

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلنت مصلحة الدمغة والموازين بوزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عن فتح باب التقدم للحصول على قرض تنمية الورش الصغيرة والمتوسطة لأصحاب الورش العاملة في مجالي المشغولات الذهبية والفضية والمجوهرات بحد أقصى مليون جنيه للورشة لمدة شهر ينتهي في 19 مارس المقبل، طبقًا للشروط المحددة والنموذج المرفق.


وقال هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية وعضو لجنة إدارة مشروع دعم مصانع وورش المشغولات الذهبية والمجوهرات، إن أهم شروط الاستفادة من القرض المتعلقة بالمتقدم تتمثل في تمتع صاحب الورشة برخصة موثقة من المصلحة مع شعار الورشة لتصنيع مشغولات ذهبية أو فضية، وألا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا وألا يزيد عن 55 عامًا مع خبرة لا تقل عن خمسة أعوام في المجال.


وأضاف أنه يُشترَط في المتقدم أيضًا ألا يكون من العاملين بالقطاع الحكومي، مع تمتعه بالقدرة على القراءة والكتابة وحسن السيرة والسلوك، وعدم وجود أحكام إفلاس (بروتستو) بحقه، كما عليه الإقرار بعدم استخدام قيمة القرض في غير الغرض الممنوح له.


أما عن أهم الشروط المتعلقة بالمنشأة، أوضح ميلاد أنه يشترط أن تكون الورشة كائنة بمنطقة الجمالية، وألا تقل مساحتها عن 20 مترًا، وتشمل الحد الأدنى من معدات التشغيل المحددة بواسطة المصلحة، أما عن فترة السداد فتتراوح بين 3 إلى 5 سنوات بفائدة متناقصة نسبة 12.5% سنويًا.