رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بني سويف.. الصحة تبحث إنشاء منتجع استشفائي في مركز الفشن

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، والمستشار السياحي العلاجي بوزارة الصحة الدكتور أحمد الأشقر، مستجدات مشروع إنشاء منتجع استشفائي علاجي على مساحة 487 فدانا بالحيبة - مركز الفشن وهو المشروع الذي حصل على موافقة القيادة السياسية وتعمل الحكومة على خروجة لحيز التنفيذ.


وخلال اللقاء تم استعراض بعض تفاصيل المشروع الطموح الذي يمثل إحدى ثمار الاستراتيجية التنموية المحلية التي أطلقتها المحافظة منذ أكثر من عامين وكانت هي الأولى من نوعها على مستوى المحافظات والتي اندرجت في إطار رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة وفقاً لبعض المخططات المقترحة لتطوير وتنمية المنطقة. 


ويضم المشروع المقترح إنشاء منتجع عالمي للاستشفاء البيئي ومركز طبي عالمي وجامعة دولية تضم كليات فريدة لجذب الطلاب المصرية والعرب والأجانب من خلال تخصصات مميزة مع استثمار كل الموارد الطبيعية لنهر النيل.


وفي سياق آخر، قال نائب محافظ بني سويف بلال حبش إنه بناء على توجيهات المحافظ بالمتابعة المستمرة لمشروع إنشاء السوق الجديد لمدينة الواسطى نظراً لأهميته ولتذليل كافة المعوقات بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة.


جاء ذلك خلال تفقده اليوم للمشروع لمتابعة سير العمل للمشروع، ضمن خطة المحافظة لإعادة توزيع الأسواق وتطوير الشوارع والميادين الحيوية لاستعادة الشكل الحضاري والجمالي لمراكز ومدن المحافظة. 


وأوضح أن السوق الجديد سيمثل انفراجة كبيرة في مجال القضاء على الأسواق العشوائية التي تؤثر بالسلب على الحركة المرورية، والصورة الحضارية للمدينة، من خلال توفير أماكن حضارية ومجهزة للبائعين.

عاجل