رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمين حكماء المسلمين يبحث مع رئيس «الشيوخ الكندي» نشر قيم السلام

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين المستشار محمد عبد السلام، مع رئيس مجلس الشيوخ الكندي جورج فيوري، دور حوار الأديان في نشر قيم السلام والتسامح وتعزيز دور الشباب في مجتمعاتهم.

وأكَّد الأمين العام للمجلس وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية /وام/ أن الرسالة الأساسية لمجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الاستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، هي تعزيز السلام في المجتمعات المسلمة وغير المسلمة، ونشر قيم التسامح والتعايش والأخوَّة والمحبَّة والسلام بين جميع البشر على اختلافهم وتنوعهم، وتعزيز دور الشباب في مجتمعاتهم.

وأشاد بجهود كندا في تعزيز الانسجام والتعايش بين الشعوب، وهو ما يتلاقى أيضًا مع رؤية المجلس لتعزيز الحوار بين الأديان؛ انطلاقًا من وثيقة الأخوة الإنسانية التي وقَّعها فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، وقداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكيَّة، في فبراير ٢٠١٩، التي أكَّدت على قيم المواطنة الكاملة، وضرورة تحقيق الاندماج الإيجابي والتعايش المشترك.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس الشيوخ الكندي بجهود مجلس حكماء المسلمين في نشر وتعزيز الأخوَّة الإنسانيَّة وقيم السلام والتعايش المشترك؛ من خلال مجموعة من المبادرات المهمة، مشيرًا إلى أن مجلس الشيوخ يُولِي أهميًة كبيرةً لقضايا الحوار وحقوق الإنسان ومكافحة كافة خطابات الكراهية والعنصرية والتعصب وظاهرة الإسلاموفوبيا.

وأكَّد فيوري على أهمية تنسيق الجهود والتعاون المشترك مع مبادرات مجلس حكماء المسلمين، وخاصة على مستوى مبادرات الشباب وحوار الأديان ومواجهة التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية .

عاجل