رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قومي البحوث» ينظم مؤتمرا لتوطين وتطوير صناعة الدواء في مصر بعد غد

نشر
مستقبل وطن نيوز

ينظم المركز القومي للبحوث، بالتعاون مع جمعية الشرق الأوسط لمتخصصي الطب الصيدلي، بعد غد الخميس، مؤتمرا لتوطين وتطوير صناعة الدواء في مصر، وذلك تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وهيئة الدواء المصرية وكلية كينجز بإنجلترا والاتحاد الدولي لرابطة الطب الصيدلي وكلية الطب الصيدلي بإنجلترا والمجلس الثقافي البريطاني. 
وقال الدكتور أسامة عزمي رئيس المؤتمر - في تصريح اليوم الثلاثاء - إنه سيشارك في فعاليات المؤتمر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية. 
وأضاف أن المؤتمر سيشهد حضور الدكتورة باربارا فارفارا رئيس الاتحاد الدولي لرابطة الطب الصيدلي والدكتورة فليك جابي رئيسة كلية الطب الصيدلي والدكتور بيتر ستونير الرئيس السابق لكلية الطب الصيدلي والأستاذ بكلية كينجز وإليزابيث وايت المدير الوطني للمجلس الثقافي البريطاني. 
وأوضح أن فعاليات المؤتمر تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوطين وتطوير صناعة الدواء المصرية، حيث يناقش المؤتمر الآليات والوسائل المطلوبة لتوطين وتطوير صناعة الدواء في مصر. 
وأشار عزمي إلى أنه سيتم التركيز على دور الجهات في مصر من جامعات ومراكز بحثية وشركات أدوية وجهات رقابية في كيفية التعاون والتكامل من أجل زيادة قدرة مصر التنافسية وزيادة الدخل القومي، خاصة بعد صدور قانون التجارب السريرية، إلى جانب تأهيل شباب الباحثين في هذا المجال والبدء في التعاون مع الدول الأوروبية لهذا الغرض. 

عاجل