رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الأوروبي يخصص 193 مليون يورو للفئات الأكثر ضعفا في اليمن

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الاتحاد الأوروبي عزمه تخصيص أكثر من 193 مليون يورو للفئات الأكثر ضعفا في اليمن، جاء ذلك في بيان صحفي نشرته المفوضية الأوروبية، عبر موقعها الرسمي، عقب كلمة المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات جانيز لينارتشيتش خلال منتدى الرياض الإنساني الدولي.

وأشار البيان إلى أنه سيتم توفير 136 مليون يورو من هذا المبلغ لشركاء الاتحاد الأوروبي في المجال الإنساني، مثل الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية، للمساعدة في تلبية الاحتياجات الناشئة الناتجة عن العنف المستمر والكوارث المفاجئة، لافتا إلى أن الأنشطة التي يمولها الاتحاد الأوروبي تشمل مجالات الصحة والتغذية والمساعدة الغذائية، وكذلك المياه والصرف الصحي لمنع سوء التغذية وانتقال الأوبئة.

وأضاف "أنه تم تخصيص 55 مليون يورو كمساعدات إنمائية للأمن الغذائي ودعم سبل العيش لتلبية احتياجات الأمن الغذائي العاجلة، وكذلك التنمية طويلة الأجل والاعتماد على الذات، ويهدف هذا التمويل إلى مساعدة اليمنيين على كسب العيش وإنتاج الغذاء محليا كجزء من الانتقال إلى نظام غذائي مرن ومستدام".

ولفت البيان إلى أن لينارتشيتش ناقش -خلال زيارته للرياض- القضايا الإنسانية الأكثر إلحاحا مع الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبدالله الربيعة، كما التقى وزيرة الدولة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي ديانا جانسي.

عاجل