رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توفير غذاء صحي لمرضى التمثيل الغذائي في قنا

نشر
محافظ قنا أشرف الداودي
محافظ قنا أشرف الداودي

بحث محافظ قنا أشرف الداودي مع فد مؤسسة مرسال للأعمال الخيرية والتنموية، سبل التعاون خاصة في توفير احتياجات الأطفال من مرضي الـPKU وهو أحد أمراض التمثيل الغذائي.
وذكرت المحافظة، في بيان صادر الاثنين، أن ذلك جاء خلال استقباله الوفد، الذي ضم مدير الإدارة المالية عبد الله زيادة ومدير الإدارة الطبية بالمؤسسة عبد الله عرفة، بحضور منسق مبادرة أطفالنا مرضى التمثيل الغذائي، الدكتورة سلمي القاضي.
وناقش المحافظ مع وفد المؤسسة الخيرية والتنموية جهود مركز الحكيم الشامل بمنطقة المعنا، الذي يوفر احتياجات حوالي 250 حالة من مرضي الـPKU المسجلين بقاعدة بيانات مركز الإرشاد الوراثي بمديرية الصحة؛ بهدف توفير احتياجات هؤلاء الأطفال على مستوى جنوب الصعيد بالكامل.
من جانبه، أثني وفد مؤسسة مرسال على الدعم المتميز والكبير الذي يقدمه المحافظ لتوفير احتياجات مرضى التمثيل الغذائي، مؤكدين أن المؤسسة ستسعى خلال الفترة القادمة في توفير كافة الخدمات الصحية بجودة عالية لكل من يحتاج اليها من غير القادرين من ابناء المحافظة.
يذكر أن مرسال هي مؤسسة خيرية غير هادفة للربح تعمل في مجال الصحة، وتسعى لتقديم كافة أنواع الرعاية الطبية بجودة عالية لكل من يحتاجها من غير القادرين، كما تسعى لنشر الثقافة والتوعية الطبية في مصر. 

عاجل