رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زيلينسكي يشكر مديرة النقد الدولي على دعم بلاده خلال الحرب

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الشكر إلى المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، على دعمها لأوكرانيا منذ الأيام الأولى للحرب الروسية.


وقال الرئيس الأوكراني -في منشور على موقع "فيسبوك" وفق ما نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية اليوم الاثنين- "إن دعم صندوق النقد الدولي يخلق فرصة لأوكرانيا لتظل قوية. وإنه أيضًا سلاح اقتصادي يسمح لنا ولمجتمعنا وأعمالنا بالتطور. نريد حقًا تطوير الأعمال التجارية، نريد أن تأتي الاستثمارات ونحن أعلم أن صندوق النقد الدولي يعطي دائما الإشارات الصحيحة من خلال أنشطته".


ووجه الرئيس الأوكراني الشكر إلى كريستالينا جورجيفا على زيارتها الحالية لأوكرانيا ة ودعمها لبلاده منذ الأيام الأولى للحرب قائلا: "من الجيد أننا في بؤرة اهتمامك".


وفي شأن آخر، هنأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، رئيس اتحاد جزر القمر غزالي العثماني، على تولي الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي قائلا إنه يتطلع إلى توثيق التعاون بما في ذلك تعزيز الأمن الغذائي.


وقال زيلينسكي -في تغريدة على موقع "تويتر" وفق ما نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية اليوم- "أهنئ رئيس اتحاد جزر القمر غزالي العثماني على توليه رئاسة الاتحاد الإفريقي. وأتطلع إلى توثيق التعاون من أجل الاستقرار والسلام. وسنساهم في ذلك من خلال تعزيز الأمن الغذائي في القارة الإفريقية".


ويعد الاتحاد الإفريقي منظمة حكومية دولية تتكون من 55 دولة إفريقية. وتأسست المنظمة في 9 يوليو 2002 خلفا لدمج الجماعة الاقتصادية الأفريقية ومنظمة الوحدة الأفريقية.

عاجل