رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الدفاع الكويتي: معرض آيدكس 2023 بأبوظبي فرصة لتبادل الخبرات الأمنية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع الكويتي الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح إن معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس 2023) في أبوظبي يعد فرصة لتبادل الخبرات العلمية والرؤية الاستراتيجية ذات العلاقة بالمجالات الدفاعية والأمنية.


وقالت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي -في بيان اليوم الاثنين- إن وزير الدفاع الكويتي أشاد عقب مشاركة الشيخ طلال الخالد في فعاليات افتتاح (آيدكس 2023) الذي يستمر حتى 24 فبراير الجاري وذلك تلبية لدعوة نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وزير الدفاع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - بالجهود المتميزة والاستعدادات الكبيرة والقدرات المتفوقة لدولة الإمارات في استضافة مثل هذه الفعاليات الدولية التي تهتم بقطاع الصناعات الدفاعية وعرض آخر التطورات والابتكارات في هذا المجال بمشاركة أبرز الخبراء وكبرى الشركات المتخصصة.


وأضاف البيان أن ذلك يعكس بدوره انفتاح الإمارات على العالم وحجم ما تمتلكه من إمكانيات فنية وكفاءات بشرية قادرة على تنظيم وإدارة وإنجاح مثل هذه المعارض والمؤتمرات التي يشعر معها كل مواطن خليجي بالفخر والاعتزاز في ظل الجهود والقيادة الحكيمة والرؤية السديدة ومسيرة الخير المباركة لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.


وأوضح أن معرض ومؤتمر الدفاع الدولي يتيح الفرصة للاطلاع على أحدث ما توصلت إليه الشركات المتخصصة من تقنيات وإمكانيات في مجال تصنيع المعدات والآليات العسكرية الحديثة.
وأكد حرصه على مشاركة القيادات العسكرية الكويتية في مثل هذه الفعاليات العالمية للوقوف عن كثب على آخر المستجدات والتطورات في هذا المجال والعمل على مواكبتها لرفع مستوى الجاهزية والكفاءة للقوات المسلحة الكويتية. 

عاجل