رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العراق والهند يختتمان المشاورات السياسية تمهيدًا لعقد اجتماعات اللجنة المشتركة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الاثنين، اختتام مشاوراتها السياسية مع نظيرتها الهندية التي عقدت ببغداد، فيما أشارت إلى التمهيد لعقد اجتماعات اللجنة المُشترَكة في شهر يونيو القادم.


ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن بيان الخارجية إن "المُشاورات السياسيَّة بين العراق والهند على مُستوى وكلاء وزارتي خارجية البلدين، اختتمت اليوم بمقر وزارة الخارجية في العاصمة العراقية بغداد"، مبينة أن "الجانب العراقي برئاسة وكيل وزير الخارجية لشؤون التخطيط السياسي السفير هشام العلوي، فيما ترأس الجانب الهندي وكيل وزارة الخارجية الهندية أوصاف سعيد".


وأضافت أنه "جرى خلال المُشاورات السياسية بحث جملة من القضايا المُهمة على صعيد العلاقات الثنائية، والخطوات العملية المُستقبلية لتوسيع التعاون في المجالات السياسيَّة والدبلوماسيَّة والاقتصاديَّة والثقافيَّة والأمنيَّة"، لافتة إلى أنه "تم التمهيد لعقد اجتماعات اللجنة العراقيَّة-الهنديَّة المُشترَكة المتوقع إجراؤها في شهر يونيو القادم، فضلاً عن تبادل الزيارات رفيعة المُستوى، وتوقيع عدد من مُذكرات التفاهم والاتفاقات الثنائيَّة في مجالات مُختلِفة".


وذكرت أن "الجانب الهندي سلم دعوة رسميَّة مُوجهة إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقى فؤاد حسين من نظيره الهنديّ لزيارة العاصمة دلهي الجديدة".


يذكر أن الوفد الهندي أجرى سلسلة من اللقاءات في بغداد مع عدد من الوزراء والمسؤولين ومنهم وزير النفط، وزير التجارة ومستشار الأمن القومي، بحضور ممثلي وزارة الخارجيَّة، تم خلالها مُناقشة سُبُل تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين العراق والهند.

عاجل