رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دبلوماسي أمريكي يتوجه إلى الإمارات وعمان لبحث فرص التعاون

نشر
مستقبل وطن نيوز

يتوجه وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة خوسيه فرنانديز، إلى الإمارات، وعمان بدءا من غد الثلاثاء وحتى 24 فبراير لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية -في بيان على موقعها الرسمي- إن فرنانديز سيتوجه، غدا الثلاثاء ولمدة يومين إلى أبوظبي لتمثيل الولايات المتحدة في منتدى الأعمال I2U2، الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة.

وخلال المنتدى، ستناقش الدول الشريكة فرص تعزيز التعاون الإقليمي وفرص الاستثمار لبناء شراكات تعالج بعض القضايا الأكثر إلحاحًا في المنطقة بما في ذلك إدارة أزمة الطاقة وانعدام الأمن الغذائي.

وسيجتمع فرنانديز أيضًا مع كبار المسؤولين الإماراتيين لمناقشة التعاون الثنائي في مجال المناخ والطاقة النظيفة والأمن الغذائي والأولويات الاقتصادية المشتركة الأخرى حيث تستعد الإمارات لاستضافة COP28 في نوفمبر 2023.

وسينضم المبعوث الخاص للأمن الغذائي العالمي كاري فاولر لوكيل الوزارة فرنانديز لدفع أولويات الأمن الغذائي للولايات المتحدة.

وسيتوجه الدبلوماسي الأمريكي إلى مسقط في 23 فبراير، في زيارة تستمر لمدة يومين يترأس خلالها الوفد الأمريكي للمشاركة في الحوار الاستراتيجي الأول بين الولايات المتحدة وسلطنة عمان. وسيركز الحوار الاستراتيجي على تحفيز التجارة والاستثمار الثنائي وتطوير حلول الطاقة النظيفة وتعزيز العلاقات الثقافية والتعليمية بين البلدين. 

وسيجتمع وكيل الوزارة مع كبار المسؤولين الحكوميين لمناقشة الدور الرئيسي لسلطنة عمان في دفع عجلة التقدم لمواجهة التحديات المشتركة في المنطقة، بما في ذلك أزمة المناخ وبناء سلاسل توريد أكثر أمانًا ومرونة. كما سيعقد مشاورات ثنائية حول النمو الاقتصادي وفرص الشراكة بين الولايات المتحدة وسلطنة عمان التي تعزز الرخاء للجميع.

عاجل