رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المحكمة الاقتصادية تؤيد التحفظ على أموال البلوجر هدير عاطف وزوجها

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، تأييد التحفظ على أموال البلوجر هدير عاطف وطليقها بلال فاروق، واثنين آخرين، في اتهامهم بتلقي أموال بهدف استثمارها والنصب على مواطنين.

تلقت النيابة العامة، في وقت سابق، إخطارًا يفيد بإلقاء القبض على المتهم بلال محمود وذلك نفاذًا لقرار الصادر منها، وتم عرضه على النيابة لاستجوابه واستكمال إجراءات التحقيق، في التهمة الموجهة إليه بمشاركة زوجته البلوجر هدير عاطف، هاجر فاروق، وتامر عادل لدعوتهم عدد من الجمهور المتابع لهم لاستثمار أموالهم، وتلقيها بالمخالفة لأحكام القانون، وامتناعهم عن ردِّها.

وفي وقت سابق، أمرت النيابة العامة، حبس «هدير عاطف، هاجر فاروق، وتامر عادل» 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بتوجيه الدعوة للجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية لجمع أموالٍ منهم لتوظيفها واستثمارها.

كما تلقي المتهمين أموال من عدد من ضحاياهم على خلاف أحكام القانون، وامتناعهم عن رد تلك المبالغ المستحقة لأصحابها، وإنشائهم وإدارتهم واستخدامهم مواقع وحسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجرائم.

البداية كانت بورود بلاغ إلى الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، يفيد تقدم 10 أشخاص بشكوى ضد المتهمين «هدير عاطف، هاجر محمود، تامر عادل، وبلال محمود»، يتهمونهم بالاستيلاء على أموالهم بدعوى استثمارها في تجارة السيارات والعقارات وتداول الأوراق المالية بالبورصة، مقابل وعدهم بتقديم أرباحها إليهم، وذلك بعد إيهامهم بامتلاكهم مجموعة شركات تعمل في مجالات مختلفة من خلال تواصلهم معهم عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، ثم التقائهم بهم عدة مرات، وإبرامهم عقودًا معهم على استثمار أموالهم، وأنهم لم يقدموا تلك الأرباح إليهم، ولم يردوا أموالهم إليهم.

عاجل