رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تراجع جديد في أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 1690 جنيهًا

نشر
سعر الذهب اليوم الإثنين
سعر الذهب اليوم الإثنين 20 فبراير 2023

شهد سعر الذهب اليوم الاثنين في مصر 20 فبراير 2023، استقرارًا في سوق الصاغة بمختلف محافظات الجمهورية، وسجل سعر الذهب اليوم عيار 21 الأكثر انتشارًا والأوسع تداولًا في مصر 1690 جنيهًا للبيع و1680 جنيهًا للشراء بانخفاض بلغت قيمته 270 جنيهًا عن أعلى سعر للذهب في 11 يناير الماضي 1950 جنيها.

وبلغ سعر الذهب اليوم الاثنين 20 فبراير 2023، عيار 24 الأعلى فئة في السوق 1931 جنيهاً للبيع و1920 جنيهاً للشراء.

وتزايدات عمليات البحث حول سعر الذهب اليوم في مصر خاصة وأن أسعار الذهب اليوم في مصر تعتبر من المعلومات والأخبار المهمة وبخاصة للمقبلين على الزواج، بالإضافة لتأثيراته على المستثمرين لإرتباطه بالإقتصاد العالمي خاصة مع تدهور اقتصاد الدول ويعتبر الملاذ الأمن للكثيرين على مستوى دول العالم وبخاصة مصر.

ويعتبر الذهب مصدر قوة أي دولة بإعتباره معدن لايتغير ولايفقد قيمته بسهولة ودخوله في استثمارات عديدة بالإضافة لدخوله في صناعة العملات.

سعر  الذهب اليوم الإثنين في مصر

ويوفر موقع «مستقبل وطن نيوز»، الخدمة لمتابعيه ورواده بهدف الإطلاع على كل ما يخص خدمات سعر الذهب وكيفية تنفيذها في إطار التحديثات المستمرة للصاغة وهي كالتالي:

أسعار الذهب اليوم الاثنين 20 فبراير 2023 في مصر 

سعر الذهب اليوم الاثنين في مصر عيار 24 للجرام

سجل سعر الذهب اليوم عيار 24 الأعلى فئة في السوق حوالي 1931 جنيهاً للبيع، و1920 جنيهًا للشراء.

سعر الذهب اليوم الاثنين في مصر عيار 21 للجرام

سجل سعر الذهب اليوم عيار 21 الأوسع انتشاراً والأكثر تداولاً في مصر نحو 1690 جنيها للبيع، و1680 جنيها للشراء.

سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر

سعر الذهب اليوم الاثنين في مصر عيار 18 للجرام

سجل سعر الذهب اليوم الاثنين عيار 18 حوالي 1444 جنيهًا للبيع، و1435 جنيهًا للشراء.

سعر الذهب اليوم الاثنين في مصر عيار 14 للجرام

سجل سعر الذهب اليوم عيار 14، نحو 1148 جنيهاً للبيع، و1140 جنيهًا للشراء.

سعر الجنيه الذهب اليوم الاثنين 20 فبراير 2023

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الاثنين 20 فبراير 2023، عيار 24: نحو 13520 جنيهًا للبيع، و13440 جنيه للشراء.

سعر  الجنيه الذهب اليوم الإثنين في مصر

سعر الأونصة عيار 24

سجل سعر الأوقية اليوم الاثنين عيار 24: 1842 دولارًا، واستقر سعر الذهب بالدولار اليوم الاثنين 20 فبراير 2023، حيث سجل خلال بداية التعاملات عقود الذهب الفورية نحو 1843 دولار للأوقية.

أسعار الذهب عالميًا

تراجعت أسعار الذهب في البورصة العالمية «وول ستريت» ، لتهبط العقود الفورية بنحو  يزيد على 100 دولار، ويسجل سعر الأونصة 1842 دولارا للأوقية الواحدة  بعد أن وصلت إلى 1950 دولارًا الخميس 2 فبراير الجاري.

سعر  الذهب اليوم الإثنين في مصر

تراجع غير مسبوق في أسعار الذهب

قال وصفي واصف، مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إن سعر الذهب يستمر على حالته الحالية إن لم تحدث مناوشات أو أزمات جديدة، وهو ما يجعلنا نتوقع أن تستقر معدلات المعدن الأصفر على نفس أسعارها الحالية.

وأضاف وصفي واصف، في تصريحات تليفزيونية، أن انخفاض أسعار المعدن الأصفر خلال الفترة الماضية، نتيجة لتراجع أسعار الذهب العالمية في البورصة، بالإضافة لانخفاض معدلات الشراء وعزوف المواطنين عن شراء المشغولات الذهبية واتجاههم لشراء السبائك والجنيه الذهب للاستثمار.

وأوضح مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات، استبعاد انخفاض جرام الذهب ووصوله لمعدل 1700 جنيه لعيار 24، قائلًا: «نتمنى أن يتمسك بأسعار الحالية ويستقر عليها دون ارتفاع يحدث، والتوقع بالتراجع أمر صعب».

سعر  الذهب اليوم الإثنين في مصر

وأكد وصفي واصف، في تصريحات تليفزيونية، قائلاً إن أسعار الذهب ارتفعت عالمياً بشكل طفيف، ولكن السعر العالمي للذهب على مدار الأسبوع الرابع يشهد تراجعاً مقارنة بالفترة السابقة وهو ما أثر على سعر الذهب محليا.

وأضاف أنه يستبعد أن يستمر ارتفاع الذهب الذي سُجل أمس لمدة طويلة، وأن هناك توقعات بانخفاض سعر الذهب عالمياً الأسبوع المقبل، منوهًا بأن هناك توقعات برفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة وهو ما سيؤثر على سعر الذهب عالميًا.

وحدد وصفي واصف، بأن السعر العالمي للذهب، ليس هو المحدد الأساسي لسعر الذهب محلياً، وإنما هناك عوامل أخرى تحدد تحركات المعدن الأصفر ومنها العرض والطلب، معتبرًا أن الأسبوع الجاري مناسب للشراء لراغبي الاستثمار في الذهب.

سعر مصنعية الذهب اليوم

تختلف أسعار الذهب بالمصنعية في محلات الصاغة، من محل صاغة لآخر ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر ويتراوح سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا، حسب اختلاف نوع عيار الذهب.

وكشفت شعبة الذهب، عدم وجود أي زيادات في قيمة الضريبة والمصنعية على المشغولات الذهبية، والتي أقرتها وزارة المالية، في وقت سابق، معتبرة أن سعر الضريبة يستهدف تنظيم تحصيل الضريبة بناء علي اتفاق مسبق بين مصلحة الضرائب والشعبة.

وأضافت الشعبة، أنه يتم تحصيل الضريبة من المنبع، نظرًا للزيادات المضطربة لأسعار الذهب خلال الفترة الماضية، حيث ستكون قيمة الزيادة 10% من قيمة المصنعية أي حوالي من 60 لـ 70 قرشا للجرام، بحيث لا تمثل 1% من سعر الجرام.

ويدفع المصنع قيمة الضريبة مقدماً وهي ثابتة لمدة سنة تسدد عند الإنتاج، ومن الطبيعي أن ترتفع أسعار الذهب وتنخفض بين الحين والآخر.

سعر دمغة الذهب اليوم

سعر الذهب.. وتمثل في الأغلب نسبة الدمغة، نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتُستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحُلي وسبائك الذهب.

وأكد خبراء الذهب، على أن هناك مجموعة من المحددات الرئيسية التي تتحكم في تسعيرة الذهب باعتباره المعدن الأصفر، من بينها، «قيمته في البورصات العالمية، قوى العرض والطلب بالإضافة لـ قيمة العملة الأجنبية».

نصائح شعبة الذهب للشراء

يجب أن يحصل المشتري من البائع عند شراء أي قطعة ذهب على فاتورة ضريبية تحتوي على الآتي:

  • رقم السجل التجاري.
  • رقم البطاقة الضريبية.
  • الفاتورة بها سيريال نمبر.
  • الفاتورة أصل وظهر «مكربنة»
عاجل