رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق مبادرة إنسانية تستهدف دعم أكبر عدد من زواج الفتيات اليتيمات في أسوان

نشر
صورة - أرشيفية
صورة - أرشيفية

أطلقت مديرية التضامن الاجتماعي بأسوان، بالتعاون مع جمعية الأورمان، مبادرة إنسانية جديدة تحت عنوان "كفالة زواج يتيمات"، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أنحاء المحافظة لدعم مئات الآلاف من زواج الفتيات اليتيمات بقرى ومراكز محافظة أسوان. 


وقال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسوان محمد يوسف، في تصريح اليوم الأحد، أن مبادرة "كفالة زواج يتيمات" جاءت تأكيدًا على الاهتمام بهذه الشريحة، وتستهدف تلبية احتياجتهن، مؤكدا أن كل هذه الجهود تأتي متواكبة مع ما تقدمه منظمات المجتمع المدني من خدمات إنسانية جليلة لأبناء المجتمع المصري، وتقديم كل أوجه الرعاية المختلفة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية التي أثبتت أنها ركيزة أساسية للتنمية والنماء، فضلا عن التأكيد لهؤلاء الفتيات أنهن ليسوا وحدهن وأن الدولة تدعمهن. 


من جانبه، أفاد مدير عام جمعية الأورمان، ممدوح شعبان، بأن مبادرة "كفالة زواج يتيمات" جاءت استكمالا لما تقدمه الجمعية بأسوان منذ انطلاق عملها الخيري قبل أكثر من 20 عامًا، مشيرًا إلى أن الجمعية منذ إطلاقها مشروع دعم زواج الفتيات اليتيمات ساهمت في زواج 19,893 فتاة يتيمة بجميع محافظات الجمهورية المختلفة منهن 1263 فتاة في محافظة أسوان.


وأوضح أنه يتم اختيار الفتيات وفق عدة اشتراطات؛ أهمها أن يكون تم عقد قرانها ووفاة عائِلها وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميداني تجريه الجمعية.


ونوه أن بإمكان المواطنين دعم الطفل اليتيم بالتبرع لكفالة زواج يتيمات بمبلغ 7500 جنيه، أو مبلغ 625 جنيهًا شهريًا، وذلك على أقساط ممتدة لمدة 12 شهرًا، وذلك ليستطيع الجميع المساهمة في دعم كفالة زواج الفتيات اليتيمات ووصول الخدمة إلى أكبر عدد.
 

عاجل