رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شروط الاستفادة من تخفيض 3% على تأشيرات حج القرعة 2023

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الداخلية عن البدء في قبول طلبات التقدم لحج القرعة لعام 1444هـ/2023، اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 21/2/2023م حتى يوم الإثنين الموافق 6/3/2023م.

وذكر بيان الداخلية،  أنه تقرر  تخصص نسبة  الـ 3 %  من تأشيرات الحج لأكبر المتقدمين سناً ومرافقيهم "إن وجد" بكل مديرية أمن على حدا، حيث تقوم البوابة المصرية الموحدة للحج بتجميع بياناتهم وترتيبهم تنازلياً حسب السن لكل مديرية على حدا، ويتم استبعادهم من القرعة واعتبارهم فائزين بالحج بالتزكية ويدرج ما دون ذلك ضمن القرعة العامة، مع مراعاة إدراج كبير السن أولاً على البوابة المصرية الموحدة للحج كحاج أصلى "مقدم الطلب" ثم يدرج تباعاً المرافق له.


و فى حالة تقدم طلب حج زوجي كلاهما من كبار السن ( 70 عام فأكثر ) أو من ذوى الهمم - على سبيل الاستثناء .. فيشترط إصطحابهما لمرافق واحد فقط من الأقارب حتى الدرجة الرابعة شريطة تمتعه بحالة صحية جيدة ليكون قادراً على رعايتهما من الناحية الصحية والعمرية ( أقل من 70 عام ) وتُطبق شروط الاستثناء السابق ذكرها عليه ويتم مناظرة المُرافق من اللواء / مساعد المدير للشئون المالية والإدارية بالمديرية – أو من يُنيبه - عقب الفوز بقرعة الحج ، وفى حالة عدم توافر الشروط حال مُناظرته يتم استبداله بُمرافق بديل .

عاجل