رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد شرف.. موهبة أضاءت خشبة المسرح وشاشة التلفزيون

نشر
محمد شرف
محمد شرف

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان محمد شرف الذي شارك في عشرات الأدوار المساندة للبطل في السينما والمسرح والتلفزيون، وصنع نجوميته الخاصة بأدواره المميزة. 

محمد شرف 

ولد محمد شرف بمحافظة الإسكندرية عام 1963 وحصل على دبلوم فني تجاري عام 1984 قبل أن ينتقل إلى القاهرة للعمل في مجال الفن،، وكان أول فيلم للفنان العظيم محمد شرف هو "البحر بيضحك" أمام محمود عبد العزيز عام 1995، واستطاع لفت أنظار الجمهور من خلال دوره المميز "سامبا" في المسلسل الناجح "أرابيسك" مع صلاح السعدني عام 1994 بعد أن حقق نجاحا كبيرا في الدور.

المشوار الفني لـ محمد شرف

في عام 1994 ابتسم الحظ للفنان محمد شرف  وشارك في مسرحية "عيال تجنن" مع أحمد آدم الذي آمن بموهبته بمجرد رؤيته، وبالفعل أعطى له الدور ولم يخذله محمد شرف واغتنم هذه الفرصة واجتهد للتألق أمام جمهور المسرح.

محمد شرف 

شارك محمد شرف بعدها في مسرحية "على ما يبدو سرقوا عبده"، و "حودة كرامة"، و"القشاش"،  ثم انتقل إلى شاشة التلفزيون وقدم خلال 40 مسلسلا أشهرها "للعدالة وجوه كثيرة"، و"أرابيسك"، و"ريا وسكينة"، و "سر الأرض"، و"أبو العلا 90"، وفيلم "آسف على الإزعاج" مع الفنان أحمد حلمي، وفيلم "الرهينة" أحمد عز.

طبيب محمد شرف 

قال الدكتور حلمي الغوابي أستاذ القلب والحالات الحرجة بالقصر العيني والطبيب المعالج للفنان الراحل محمد شرف أن الفنان كان يعاني من مشاكل متعددة في عضلة القلب منها هبوط عضلة القلب والتليف الجزئي، وأكد الغوابي أن شرف كان يعاني من ضعف شديد في عضلة القلب مما أثر على كفاءته ووظيفته.

محمد شرف 

وأضاف طبيب القلب أن شرف كان سيئًا للغاية في بداية العلاج مما أدى إلى انخفاض مستوى وعيه، لذا كانت الجراحة ضرورية لكن بسبب الضعف الشديد في عضلة القلب لم يتمكنوا من القيام بذلك فاضطروا إلى تثبيت جهاز تنظيم ضربات القلب وتم عمل الجراحة مما ساعد القلب على ضخ الدم إلى الأعضاء الحيوية الأخرى لتغذيتها، ويقول أنه بعد ثلاثة أشهر من تثبيت الفنان الراحل للمنظم بدأت حالته بالتدهور والسوء بسبب أنه لم يستمر في العلاج وبسبب اعتلال عضلة القلب الشديد توقف القلب عن العمل ومات.