رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد أخطاء الشناوي.. هل يكرر الأهلي سيناريو الحضري؟

نشر
محمد الشناوي
محمد الشناوي

تسبب محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي في غضب جماهير القلعة الحمراء، بعد أن كان الحارس أحد الأسباب في خسارة فريقه في مباراة اليوم السبت أمام الهلال السوداني بهدف دون رد.

وخسر الأهلي أمام الهلال السوداني بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

الشناوي كان أحد الأسباب الرئيسية في هدف الهلال السوداني بل وحمله عدد كبير من جماهير الأهلي مسؤوليته عن الهدف الذي سكن مرماه أمام الهلال السوداني بسبب عدم تصديه لكرة الهدف التي كانت في المتناول.

خطأ الشناوي في مباراة الهلال السوداني اليوم لم يكن الخطأ الوحيد لحارس الأهلي ومنتخب مصر، بل سبقه بعض الأخطاء الجسيمة للحارس الكبير، مما دفع عدد كبير من جماهير الأهلي بالتوجه بمناشدة لمجلس إدارة الأهلي بضرورة التعاقد مع حارس مرمى جديد مع الشناوي.

خطأ الشناوي في مباراة اليوم أمام الهلال السوداني وأيضا اشتباكه مع حكم المباراة دفع وائل جمعة للخروج بتصريح ونصيحة للشناوي قائلا له :" من العيب أن يستقبل الشناوي مثل هذا الهدف كونه حارس الأهلي ومنتخب مصر، حتى لو كانت أشعة الشمس قد حجبت رؤيته للكرة".

وتابع جمعة:" أخطاء وعصبية الشناوي تذكرني بما حدث لعصام الحضري حارس الأهلي الأسبق، بعدما وقع الحضري في عدة أخطاء متكررة مما دفع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي وقتها للتعاقد مع نادر السيد الأمر الذي أسهم في تطور مستوى الحضري بقوة ودفعه للتألق مع الأهلي".

وشدد على أنه "لا يجوز للشناوي وهو قائد الأهلي أن ينفعل بهذه الصورة عقب نهاية اللقاء وخلال بعض اللقطات حتى إذا كانت هناك استفزازات أو محاولات لإهدار الوقت".

تصريحات جمعة تؤكد أن الشناوي عليه أن يعالج الأخطاء التي وقع فيها الفترة الماضية، أو ينفذ الأهلي مخطط جوزيه مع الحضري سابقا بالتعاقد مع حارس مرمى جديد يكون على مستوى كبير من الكفاءة حتى تكون هناك تنافسية على حراسة المرمى في الأهلي والجميع يتسابق لحجز مكان في التشكيل الأساسي.

ولا ننكر المستوى الكبير الذي قدمه محمد الشناوي مع الأهلي أو منتخب مصر طوال الفترة الماضية والذي نال عليه استحسان وإشادة الجميع، كونه حارس كبير وعملاق يسير على خطى الكبار، وما يحدث معه من أخطاء حاليا لا تقلل من كونه حارس كبير، ولكنه فقط يحتاج إلى استعادة الثقة من جديد حتى يستعيد بريقه المتوهج فهل سيكون للحارس وقفة مع النفس الفترة الحالية أم يحتاج الأهلي حقا حارس مرمى جديد بعد أخطاء الشناوي المتكررة من أجل أن يحرك الشناوي ساكنا مثلما فعل جوزيه مع الحضري؟.

عاجل