رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الصحة يجري زيارة مفاجئة لمنشآت طبية في الجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أجرى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، جولة ميدانية مفاجئة بعدد من المنشآت الطبية في محافظة الجيزة، ضمن سلسلة من الجولات الميدانية المفاجئة التي يُجريها دوريًا بالمستشفيات ووحدات ومراكز طب الأسرة، لمتابعة توافر وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين، وانتظام عمل القوى البشرية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير بدأ زيارته بالوقوف في صفوف المواطنين بالإدارة الصحية في الشيخ زايد، دون معرفة من مقدمي الخدمة بالوحدة، حيث أجرى تجربة عملية للحصول تذكرة الدخول، كما تساءل عن إجراءات فتح الملف الطبي للحصول على الكشوفات والوقت المستغرق لذلك.

ولفت عبدالغفار، إلى أن الوزير تابع انتظام العاملين بالإدارة الصحية “أطباء بشريين، أطباء أسنان، صيادلة، إداريين”، وفقًا للأوراق الرسمية المثبتة بدفاتر الحضور والانصراف، كما راجع الإجازات وأذونات العاملين، والإجراءات الإدارية والقانونية التي تم اتخاذها حيال ذلك.

وقال، إن الوزير وجه مسؤولي الإدارة بزيادة مكاتب فتح ملفات المرضى، وزيادة أعداد الموظفين على شباك التذاكر، وفقًا للتردد العالي على المنشآت الطبية، نظرًا لتواجدها بموقع جغرافي حيوي في مدينة الشيخ زايد.

وأضاف عبدالغفار، أن الوزير تابع جولته المفاجئة بتفقد وحدة صحة الحصري بمدينة السادس من أكتوبر، حيث راجع جداول ونوبتجيات العمل على مدار الأسبوع الجاري، وانتظام العاملين وفقًا لدفاتر الحضور والانصراف.

عاجل