رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على فلسطينيين ويعتقل 4 في باب العامود بالقدس

نشر
أرشيفية
أرشيفية

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت على فلسطينيين في منطقة باب العامود بالبلدة القديمة في القدس المحتلة، واعتقلت 4 منهم بينهم ثلاثة فتية. 
وقال شهود عيان إن الاحتلال اعتدى على المواطنين الذين توافدوا منذ ساعات الصباح، لإحياء ذكرى الإسراء والمعراج في المسجد الأقصى المبارك، في منطقة باب العامود، واعتقلت 4 منهم وجميعهم من القدس. 
وكان آلاف من الفلسطينيين منذ ساعات الصباح الباكر توافدوا على المسجد الأقصى المبارك للصلاة فيه وإحياء ذكرى الإسراء والمعراج، وذلك رغم نصب سلطات الاحتلال الإسرائيلي الحواجز العسكرية والتدقيق في بطاقات المواطنين ومنع العديد منهم من الوصول للمسجد المبارك.
ويحرص الفلسطينيون من مُختلف محافظات الضفة، بما فيها القدس المُحتلة وأراضي عام 1948، على إحياء هذه الذكرى في المسجد الأقصى، المكان الذي أسرى إليه الرسول عليه الصلاة والسلام، ومن المسجد بدأت رحلة المعراج.
واقتصرت احتفالات هذا العام على عقد حلقات الذكر في مصليات الأقصى ومواعظ دينيّة ومدائح نبوية وأجواء روحانية، ولم يُنس من جلسات الذكر الدعاء لمنكوبي زلزال سوريا وتركيا، وتوزيع الحلوى.. فيما شهدت أسواق القدس، خاصة البلدة القديمة، نشاطا في حركة المتسوقين، الذين ساروا في الأزقة للوصول لأبواب المسجد الأقصى، مُرددين الأناشيد الدينية.
 

عاجل