رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الصحة يراجع انتظام العاملين بإدارة الشيخ زايد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قام وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، اليوم السبت بجولة ميدانية مفاجئة بعدد من المنشآت الطبية في محافظة الجيزة ضمن سلسلة من الجولات الميدانية المفاجئة التي يُجريها دوريًا بالمستشفيات ووحدات ومراكز طب الأسرة على مستوى جميع الجمهورية لمتابعة توافر وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين وانتطام عمل القوى البشرية لتقديم تلك الخدمات. 


وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار، أن الوزير بدأ زيارته بالوقوف في صفوف المواطنين بالإدارة الصحية بالشيخ زايد، دون معرفة من مقدمي الخدمة بالوحدة، حيث أجرى الوزير تجربة عملية للحصول تذكرة الدخول، كما تساءل عن إجراءات فتح الملف الطبي للحصول على الكشوفات والوقت المستغرق لذلك.


ولفت إلى أن الوزير تابع انتظام العاملين بالإدارة الصحية من (أطباء بشريين، أطباء أسنان، صيادلة، إداريين) وفقًا للأوراق الرسمية المثبتة بدفاتر الحضور والانصراف، كما راجع الوزير الإجازات وأذونات العاملين، كما راجع الإجراءات الإدارية والقانونية التي تم اتخاذها حيال ذلك.


وقال المتحدث إن الوزير وجه مسئولي الإدارة بزيادة مكاتب فتح ملفات المرضى، وكذلك زيادة أعداد الموظفين على شباك التذاكر وفقا للتردد العالي على المنشآت الطبية نظرا لتواجدها بموقع جغرافي حيوي في مدينة الشيخ زايد.


وأضاف أن الوزير تابع جولته المفاجئة بتفقد وحدة صحة الحصري بمدينة السادس من أكتوبر، حيث راجع الوزير جداول ونوبتجيات العمل على مدار الأسبوع الجاري، كما راجع انتظام العاملين وفقًا لدفاتر الحضور والانصراف.


وتابع أن الوزير تفقد عيادتي الأسنان بالوحدة، حيث اجتمع بأطباء الأسنان العاملين في الوحدة، وتساءل عن أسباب اقتصار العيادتين على تقديم خدمتي الكشف والخلع فقط دون غيرهما، والتحديات التي تواجههم لتقديم باقي خدمات طب الأسنان، خاصة أن المركز يقع بمنطقة حيوية مهمة في قلب مدينة 6 أكتوبر.


وأشار إلى أن الوزير وجه القائمين على الإدارة المركزية بالأسنان بالوزارة، بسرعة تحديث كراسي الأسنان وإمدادها بأي مستلزمات طبية وفقا لحاجة العمل. 


وأوضح أن الوزير أبدى عدد من الملاحظات بالإدارة الصحية بالشيخ زايد والوحدة الصحية بالحصري، ومنها عدم تناسب الأعداد الفعلية لمقدمي خدمات الأسنان والعلاج الطبيعي والصيدلة، والقوى البشرية المدرجة على قوة المنشأتين، مشيرًا إلى ضرورة الاستفادة من تلك الأعداد بما يخدم الصالح العالم لكل من مقدمي الخدمة، والمرضى.


وأضاف أن الوزير حرص على التحدث مع المرضى المترددين على المنشأتين ومرافقيهم، للوقوف على راضائهم عن جودة الخدمات المقدمة لهم، والوقت المستغرق للحصول عليها.

عاجل