رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البابا تواضروس الثاني يهنئ أندريه زكي لإعادة انتخابه رئيسًا للطائفة الإنجيلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

هنأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، والدكتور القس جورج شاكر، نائب رئيس الطائفة، بتجديد ثقة قيادات الطائفة فيهما، للاستمرار فترة جديدة.

وذكرت الكنيسة، في بيان، اليوم الجمعة: “نثمن ما قاما به من دور في تقوية علاقات المحبة بين الكنائس في مصر، من خلال العمل المشترك على مختلف الأصعدة، ونصلي لأجل مزيد من العمل المثمر”.

وأعلنت لجنة انتخابات رئاسة الطائفة الإنجيلية في مصر، اليوم الجمعة، فوز أندريه زكي، بمنصب رئيس الطائفة، وجورج شاكر، بمنصب نائب رئيس الطائفة لفترة جديدة.

وأوضحت اللجنة: "أنها بدأت أعمالَها بموجبِ قرارٍ بتشكيلِها منَ المجلسِ الإنجيليِّ في اجتماعِهِ بتاريخِ 21 ديسمبر 2022، وأنها باشرت أعمالَها بكلِّ دقةٍ وشفافيةٍ بالسَّيرِ في كل الإجراءاتْ منْ تلقِّي طلباتِ الترشُّحِ والنظرِ فيها، وفتحِ بابِ تلقِّي الطعونِ ودراستِها وصولًا إلى المرحلةِ الأخيرةِ، وهي عمليةُ إجراءِ الانتخاباتِ والمُحدَّد لها اليومْ".

وتابعت: “أن عمليَّةُ الانتخاباتِ أجريت بالاقتراعِ السِّريِّ والتي أسْفرَتْ عنْ حصولِ الفاضلِ الدكتور القس أندريه زكي، المرشحِ على منصبِ الرئيسِ، على عددِ 14 صوتًا منْ إجمالي 14 صوتًا”.

كمَا حصَلَ الدكتورُ القسُّ جورج شاكر سمعان، المُرشَّحُ على منصبِ نائبِ الرئيسِ، على 14 صوتًا من إجمالي 14 صوتًا.

عاجل