رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع تونس ودعم المسار الدستوري الليبي

نشر
مستقبل وطن نيوز

صرح السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير سامح شكري التقى، اليوم الجمعة، مع نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، قبل انعقاد قمة الاتحاد الإفريقي المقررة يومي 18 - 19 فبراير الجاري، في أديس أبابا.

وأوضح أبوزيد، أن وزير الخارجية جدد التهنئة لنظيره التونسي على توليه مهام منصبه، مُؤكدًا أهمية استمرار العمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، كذلك وتيرة التشاور والتنسيق بشأن القضايا محل الاهتمام المشترك.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن شكري أعاد التأكيد على كامل دعم مصر لاستقرار وأمن ورخاء تونس الشقيقة.

من جانبه، أكد وزير خارجية تونس أهمية تعزيز العلاقات الثنائية، والتقدير للتواصل الوثيق بين قيادتي البلدين مع التطلع لاستمرار وتيرة هذا التواصل.

كما أشار أبوزيد، إلى أن الوزيرين تبادلا الرؤى حول الأوضاع في ليبيا الشقيقة، حيث أكد وزير الخارجية ضرورة دعم المسار الدستوري لمجلسي النواب والأعلى للدولة لعقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية بالتزامن، بينما شدد وزير خارجية تونس على أهمية ليبيا للأمن القومي لكلا البلدين، وأن مصر وتونس على وفاق كامل بشأن دعم المسار القائم برعاية الأمم المتحدة للتوصل للانتخابات، ودعم الحل الليبي الليبي، مع ضرورة خروج القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب بشكل كامل، مع الإشارة إلى تأثير الأوضاع الأمنية على دول الجوار.

عاجل