رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد متولي.. فنان بدأ مشواره مع سعاد حسني وتزوج زميلته في الجامعة

نشر
محمد متولي
محمد متولي

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان محمد متولي الذي ترك خلفه عشرات الأعمال التي أثبتت تفوقه في عالم الفن، ليقترب من قلوب الجماهير بأدائه المميز وأسلوبه الهادئ. 

محمد متولي 

ولد محمد متولي في الحادي عشر من شهر مارس عام 1945 بمحافظة المنوفية في مدينة شبين الكوم، انتقل وهو صغير مع أسرته إلى الإسكندرية وتابع هناك تعليمه ثم التحق بكلية دار العلوم وتخرج فيها.

عشق محمد متولي التمثيل منذ صغره فقدم عددا من المسرحيات على مسرح المدرسة، ما دفعه بعد ذلك إلى أن يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية بعد أن أنهى دراسته في كلية دار العلوم، لتبدأ مسيرته الفنية.

محمد متولي 

 تميز محمد متولي بطريقته وحضوره ليجذب إليه الجماهير، تزوج من زميلة له في كلية دار العلوم ورزق منها بابنتين.

المشوار الفني لـ محمد متولي

استطاع بفضل موهبته وأدائه القوي وقدراته أن يحجز لنفسه مكانة خاصة في قلوب الجماهير، وشارك مع كبار النجوم وكبار المخرجين، أما بداية انطلاقه فقد جاءت أمام الفنانة الراحلة سعاد حسني من خلال دوره في فيلم "خلي بالك من زوزو" عام 1972، قدم بعدها عددا كبيرا  من الأعمال المتنوعة.

محمد متولي 

لم يحصل محمد متولي على دور البطولة إلا أنه أثبت نفسه وفرض شخصيته، وهو من أشهر ممثلي الأدوار الثانوية، قدم العديد من الشخصيات التي ما زال يذكرها التاريخ حتى بعد وفاته ومن أبرز الشخصيات التي قدمها هو دور خوليو في الفيلم الشهير "سلام يا صاحبي"، كما أنه تميز بذكائه الحاد ما جعله يوظف موهبته وأدائه مع كل فنان يعمل معه ومن أبرز الفنانين الكبار الذين شارك أمامهم: عادل إمام، يحيى الفخراني، سعيد صالح، أحمد عبد العزيز.

ابنة محمد متولي

روت زوجته السيدة وفاء إبراهيم أثناء لقاء لها اللحظات الأخيرة قبل وفاته فقالت: "كان مريض بالسكر ومصاب بضعف في عضلة القلب لكنه توفي بسبب إصابته بدور برد والزغطة”، أما ابنته سمر فقد حكت تفاصيل وفاته حيث قالت: “معرفناش نلحقه، قلتله اتغطى يا بابا قالي يا بنتي خلاص وساب الموبايل من إيده ومات حاولت أفوقه واضغط على قلبه بس ملحقتش أعمله حاجة".

محمد متولي 

 أما ابنته الثانية فقد روت أنها كانت في المستشفى بسبب وعكة صحية تعرضت لها وعندما عادت إلى المنزل فوجئت بخبر وفاة والدها، وأضافت وهي تبكي أن والدها كان يعاني من تضخم في عضلة القلب وتوفي أثناء وجوده في المنزل فلم يتمكن من التقاط أنفاسه ومات في الحال، وتابعت حديثها أنه كان محباً لعائلته ودائماً كان يردد أن أجمل لحظات حياته هي رؤية بناته وهن يضحكن.

وفاة محمد متولي

تعرض محمد متولي إلى أزمة قلبية مفاجئة توفي على الفور في مثل هذا اليوم عام 2018 عن عمر يناهز 73 عاما.

عاجل