رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشباب والرياضة تطلق ملتقى مجالس الاتحادات الطلابية بمشاركة 27 جامعة حكومية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلقت وزارة الشباب والرياضة ملتقى مجالس الاتحادات الطلابية تحت شعار "قادة المستقبل.. والجمهورية الجديدة"، والذي يتم تنفيذه خلال الفترة من ١٦ - ٢٠ فبراير الجاري، بفندق دار الهيئة الهندسية بالقاهرة.

ويشارك في المتلقى رؤساء ونواب الاتحادات الطلابية وأمناء اللجان العليا بمجالس الاتحادات الطلابية من ٢٧ جامعة حكومية على مستوى الجمهورية.

ويهدف الملتقى إلى توطيد العلاقة بين وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الطلابية، بإعتبارها التنظيمات الشرعية التي تعبر عن آراء الطلاب وطموحاتهم، بالإضافة إلى تشجيع الشباب على المشاركة الإيجابية في تنمية وخدمة المجتمع، واستنباط المشروعات والبرامج التي يرغب الطلاب في إدراجها ضمن خطط الوزارة.

وتتضمن فعاليات الملتقى لقاءات مفتوحة حول الأنشطة الطلابية واللوائح الطلابية، بالإضافة إلى لقاءات تحت عنوان "صحة شبابنا النفسية أولوية ولا رفاهية"، "مصر المكان والمكانة"، "عبقرية الشخصية المصرية - المصري القديم نموذجاً"، "النجاح وتخطي التحديات"، علاوة على استعراض اللائحة الطلابية، وورش عمل تخصصية في ريادة الأعمال، بجانب تنطيم محاضرات وورش عمل يلقيها مدربين متخصصة في لجان الأنشطة الطلابية المتنوعة.

كما يشمل برنامج الملتقى زيارة ميدانية إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ويتضمن الملتقى البرنامج الإذاعي "مسرح المنوعات" بحضور نخبة من الفنانين، بالإضافة إلى تنفيذ مسابقات وجوائز فورية.

عاجل