رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا وكوريا الجنوبية تجريان مناورات عسكرية في مارس المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، أن سول وواشنطن ستجريان التدريبات العسكرية المشتركة لفصل الربيع في الشهر المقبل، وذلك في إطار "سيناريوهات واقعية" تحاكى التهديدات النووية وغيرها من التهديدات التي تمثلها كوريا الشمالية.

وذكرت "الدفاع الكورية" - في إحاطة أمام لجنة الدفاع البرلمانية في الجمعية الوطنية الكورية - أن مناورات "درع الحرية" ستستمر لمدة 11 يوما دون انقطاع، إلى جانب تدريبات ميدانية واسعة النطاق في نفس الفترة، بما في ذلك تدريبات الإنزال البرمائي في "سانج يونج"، ومن المقرر أن يسبقها أيضا تدريبات لمدة 4 أيام على إدارة الأزمات.

وأضافت الوزارة - حسبما ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية - أن التدريبات تهدف إلى ضمان قدرات إدارة الأزمات المشتركة للحلفاء لردع الحرب ونزع فتيل أي أزمة أمنية، وممارسة قيادة العمليات وإجراءات تنفيذ الحرب في هيكل دفاعي مشترك.

ويخطط الجانبان لتطبيق «سيناريوهات واقعية» تحاكي التهديدات والتحديات المحتملة من القوات الاحتياطية لكوريا الشمالية، بناء على الدروس المستفادة من الحرب الجارية في أوكرانيا، وفقا للوزارة.

وأشارت الوزارة في الإحاطة أيضا إلى أنه لا يزال هناك احتمال أن تجري بيونج يانج ما سيكون تجربتها النووية السابعة، حيث يركز النظام على تطوير قدراته النووية وتطوير التقنيات ذات الصلة.

عاجل