رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد: استقرار الأحوال الجوية وارتفاع طفيف في درجات الحرارة اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة، مؤكدة استقرار الأحوال الجوية وارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وأضافت الأرصاد - في منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" -: تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع تدريجيا حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 18 درجة؛ بينما تستمر الأجواء باردة ليلا وتتكون الشبورة المائية صباحا علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس اليوم تشهد تغيرا في مصادر الكتل الهوائية المؤثرة على البلاد لتكون قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية وبداية الشعور بارتفاع خفيف وتدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، مع زيادة فترات سطوع الشمس والاستقرار في الأحوال الجوية بداية من اليوم الجمعة وحتى منتصف الأسبوع.

وأوضحت في تصريحات تلفزيونية لها أن اليوم يشهد نشاطا للرياح لكنه غير مؤثر على الأنشطة اليومية ولن يكون مثيرا للرمال والأتربة، ولكن يؤدي للشعور ببرودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة، حيث سيمتد نشاط الرياح اليوم ليشمل مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري، وتكون سرعات الرياح بين 30 لـ40 كيلومتر/ساعة، لكنه لن يثير الرمال أو الأتربة.

وأضافت أن هناك اعتدال اليوم في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، فكلاهما مؤهلين لكافة أعمال الملاحة البحرية لكن يظل هناك ارتفاع في الأمواج في عمق البحرين يصل إلى 3 أمتار في البحر المتوسط.

عاجل