رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيلون ماسك يقترب من استعادة لقب أغنى شخص في العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

يوشك الملياردير الأميركي إيلون ماسك أن يستعيد لقبه كأغنى شخص في العالم، والذ فقده في ديسمبر الماضي، ليأتي خلف رجل الأعمال برنارد أرنو، وذلك بفضل ارتفاع أسهم شركة "تسلا" بنسبة 70% خلال العام الجاري.

ربما يستغرق ماسك وقتاً أطول قليلاً لتجاوز قطب السلع الفاخرة الفرنسي، لكن إفصاح لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية هذا الأسبوع أظهر أن رجل الأعمال تبرع بـ11.6 مليون سهم من أسهم "تسلا" لجمعيات خيرية لم يُفصح عن اسمها بين أغسطس وديسمبر، بقيمة بلغت نحو 1.9 مليار دولار، بناءً على أسعار الإغلاق في الأيام التي تبرع فيها ماسك بتلك الأسهم.


جاء هذا الإفصاح في وقت قلص فيه ماسك (51 عاماً)، فجوة الثروة مع أرنو إلى أقل من 10 مليارات دولار وسط علامات توضح تزايد الطلب على سيارات "تسلا" الكهربائية.

تبلغ ثروة ماسك الآن حوالي 184 مليار دولار بعد تبرعه الأخير، طبقاً لمؤشر "بلومبرج للمليارديرات"، ما يشكل تراجعاً من ذروة الثروة التي تجاوزت الـ300 مليار دولار في أواخر 2021، قبل اتخاذه قرار شراء شركة "تويتر" ضمن صفقة استحواذ تم تمويلها من خلال تمويلات بنكية، مقترباً من ذروة سوق التكنولوجيا لكن بزيادة تزيد عن حوالي 59 مليار دولار هذا العام.

عاجل