رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مسلسل بالطو الحلقة 3.. صدمة الدكتور عاطف وأزمة لم يتوقعها

نشر
إشادات عديدة بــ
إشادات عديدة بــ مسلسل بالطو

تصدر مسلسل بالطو بأحداثه الكوميدية، تريند قوائم البحث بمحركات البحث المختلفة؛ بخاصة محرك البحث «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً خلال الساعات القليلة الماضية والذي حقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً بعد عرض أولى حلقات مسلسل بالطو بطولة الفنان عصام عمر الأربعاء الماضي 8 فبراير عبر منصة watch it الرقمية.

مسلسل بالطو مأخوذ عن رواية «بالطو وفانلة وتاب»، أحد الأعمال الأصلية للمنصة، والتى تم إطلاقها مؤخرًا، قصة وسيناريو وحوار الكاتب الساخر أحمد عاطف فياض، إخراج عمر المهندس، حفيد الفنان الراحل فؤاد المهندس.

 

أحداث مسلسل بالطو بطولة الفنان عصام عمر

تدور أحداث مسلسل بالطو بطولة الفنان عصام عمر، حول الطبيب الشاب عاطف كمال محمد، والذى كلف بعد تخرجه للعمل في وحدة صحية بقرية طرشوخ الليف فى مدينة كفر الشيخ، وعين مدير الوحدة بعد وفاة المدير السابق، فاستغل الموظفون بالوحدة عدم دراية الطبيب الجديد بقواعد سير العمل وطلبوا إجازات لأسباب تافهة، والتي وافق عليها المدير على الفور.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، مشاهد حصول الموظفون بالوحدة الإجازات لأسباب تافهة بعد موافقة المدير عليها فوراً بشكل كوميدي، وتمنوا أن يوافق مديروهم في العمل حصولهم على إجازة مثل المدير الدكتور عاطف محمد بالمسلسل الكوميدي، من خلال توجيه عدة نصائح تمثلت في «اختيار الوقت – تقديم التفاصيل – الاجتهاد في العمل – ضمان سير العمل وعرض المساعدة أثناء الإجازة».

مسلسل بالطو بطولة الفنان عصام عمر
مسلسل بالطو بطولة الفنان عصام عمر
مسلسل بالطو بطولة الفنان عصام عمر
مسلسل بالطو بطولة الفنان عصام عمر
مسلسل بالطو بطولة الفنان عصام عمر
مسلسل بالطو بطولة الفنان عصام عمر

مسلسل بالطو الأكثر مشاهدة عبر منصة watch it الرقمية

تصدر مسلسل بالطو منصة watch it الرقمية، قوائم الأكثر مشاهدة خلال الأيام الماضية، ليحتل المركز الثاني من أصل 10 مراكز، هي الأعلى مشاهدة في مصر، بعد عرض الحلقات الأولى من المسلسل الكوميدي بطولة الفنان الشاب عصام عمر، محمود حافظ، مريم الجندي، عارفة عبدالرسول والفنان بيومي فؤاد «ضيف شرف»، إخراج عمر المهندس.

وتدور أحداث مسلسل بالطو في إطار كوميدي حول مهنة التمريض، وما يدور بداخل الوحدات الصحية.

مسلسل بالطو الأكثر مشاهدة عبر منصة watch it الرقمية

مسلسل بالطو.. أزمة لم يتوقعها عصام عمر

طرحت منصة watch it الرقمية، حلقتين جديدتين من مسلسل بالطو أمس الأربعاء 15 فبراير 2023 وحقق نجاحاً كبيراً خلال الأسبوع الماضي بعد طرح أول حلقتين ليتصدر التريند بعدها.

ويتفاجأ الفنان عصام عمر، بطل المسلسل الكوميدي، بوقوع الكارثة والتي وقع فيها بعد منحه الإجازة لكافة العاملين في المركز الطبي.

وانتهت الحلقتان الماضيتان من المسلسل، بدخول حالة حرجة إلى المركز الطبي، لــ «سيدة مسنة تدخل الوحدة الصحية فيقول لها، مالك يا حجة، لتجيبه بأنها تريد متابعة الحمل فيتعجب لسنها، وتبلغه الممرضة بقصتها كاملة قائلة «الحاجة عايشة مرات الحاج عنتر أبو الفضل حامل في الرابع وبتيجي تتابع معانا كل شهر، ليواجه الطبيب عاطف كمال محمد، عصام عمر» أولي تحدياته.

أحداث مسلسل بالطو الحلقة 3

شهدت الحلقة 3 من مسلسل بالطو، موقف كوميدي بين الدكتور عاطف وسيدة تلد طفلها في حضور الفنان محمود حافظ، ولا يعرف كيف يساعدها، حيث عرض عليها مكعب ألوان الخاص بالتنمية البشرية لتنفعل عليه، ضمن أحداث كوميدية.

إشادات عديدة بــ مسلسل بالطو

حصد مسلسل بالطو العديد من الإشادات والدعم بعد عرض أولى حلقاته، بالتزامن مع حالات الهجوم والانتقادات العديدة التي تعرض إليها.

عمرو سلامة مشيداً بـــ مسلسل بالطو 

أشاد المخرج عمرو سلامة بمسلسل بالطو، وكتب في منشور له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، قائلاً، «مبسوط جدًا جدًا بمسلسل بالطو مبسوط بيقول إن فيه أدمغة ذكية بتفكر صح.. مبسوط إن بيعة المسلسل للمنصة مش قائمة على مين النجوم، وإن بطل المسلسل مش نجم صف أول أو ثاني».

وأضاف عمرو سلامة قائلاً، «ولو إني من زمان مراقبه ومتوقعله قريب إنه هيكون نجم مهم، مبسوط بالأدوار الثانية جدًا ومبسوط إنه مستوحى من كتاب.. مبسوط بالكتابة السلسة.. مبسوط من الإخراج الذكي مبسوط بالمونتاج الرشيق».

وأشار المخرج عمرو سلامة، قائلاً «مبسوط إن بقى في تنوع، في جيل فنانين وفنيين جديد بيظهر أتمنى الناس تقبل على المسلسل وبتمني المنصة تكبر وتقدر في يوم تنافس وسط ظروف منافسة مش في صالحها خالص مبروك».

مسلسل بالطو الأكثر مشاهدة عبر منصة watch it الرقمية

الفنان محمد علي رزق مشيداً بــ مسلسل بالطو

أعرب الفنان محمد على رزق عن إعجابه بمسلسل بالطو، وكتب عنه، قائلاً «مسلسل حلو ورايق وفيه ضحك.. كوميديا موقف وحاجه آخر لذاذة».

صبري فواز عن مسلسل بالطو

كتب الفنان صبري فواز مدافعاً عن مسلسل بالطو عبر صفحته الشخصية، قائلاً «شوف.. عشان نقفل باب المزايدات الرخيصة.. أنا من قرية في كفر الشيخ مش بعيدة عن مطوبس.. وأعرف قيمة الناس هناك وبتشرف بيهم وبفخر إني رباية الناس الأصيلة الطيبة دي».

وتابع، «لكن أنا ضد إننا نتعامل مع الفن بالأفق الضيق ده.. الفن بيتخيل أحداث في مكان وزمن.. وصناع المسلسل كاتبين في التتر إن الأحداث لا تمت للواقع بصلة.. وإنما محض خيال.. يبقى خلاص».

رد مؤلف مسلسل بالطو

رد أحمد عاطف فياض، مؤلف مسلسل بالطو، حول الانتقادات التي طالت العمل، في تصريحات تليفزيونية، قائلاً «مطوبس جزء من مصر وبلدنا كلنا مش أهالي المحافظة إحنا مصريين ودي بلدنا كلنا ولو كان في نية للإساءة لأي مدينة ده هيبقى إساءة لأي مشارك في المسلسل».

وأضاف مؤلف مسلسل بالطو، قائلاً، «وده شيء لا نقبله على أنفسنا والقرية التي تناولها العمل ضمن سياق المسلسل وتم نسبها لمركز مطوبس غير حقيقية ولكن تم نقل الأحداث وكأنها مدينة مطوبس».

وأشار إلى أن ردود الأفعال على مسلسل بالطو كانت مفاجأة للجميع، مضيفًا، «لم نتوقع تصدر المسلسل التريند، بعد عرض أولى حلقاته لكن كنا متخيلين ده يحصل بعد تعمق الأحداث وردود الأفعال مبهجة لنا جميعًا وأشعرتنا بالفخر».

ويعرض مسلسل بالطو والمكون من 10 حلقات بواقع كل أربع حلقتين عبر منصة watch it الرقمية بطولة، «عصام عمر، محمود البزاوي، محمود حافظ، محمد محمود، محمد رضوان، عارفة عبد الرسول ومريم الجندي وخالد الصاوي وبيومي فؤاد «ضيوف شرف».

إشادات عديدة بــ مسلسل بالطو
إشادات عديدة بــ مسلسل بالطو
إشادات عديدة بــ مسلسل بالطو
عاجل