رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مؤتمر «إيجبس» شهد إطلاق 5 اتفاقيات للبحث عن البترول والغاز

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، تفاصيل استضافة النسخة السادسة من معرض ومؤتمر إيجبس، موضحا أن المؤتمر يُعقد سنويا تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأكد عبدالعزيز خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن أهمية المؤتمر تأتي كونه منصة يتم عرض فيها الأعمال والإنجازات والحوافز، مضيفا أن وزارة البترول هدفها الأساسي تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز والبترول والتصدير للخارج، فضلا عن طرح مزايدات عالمية وتوقيع اتفاقيات دولية.


وأرجع أهمية المؤتمر أيضا لمشاركة وحضور وزراء وممثلين عن وزارات ورؤساء الشركات العالمية، لافتا إلى أن المؤتمر يشهد استعراض الموقف الحالي، وسرعة تنمية الحقول المكتشفة بالإضافة إلى دعم أنشطة التحول الرقمي وخفض الكربون.


وتابع أن المؤتمر شهد إطلاق 5 اتفاقيات بحث عن البترول والغاز، مردفا أنه تم إطلاق اتفاقية مهمة اليوم متعلقة بالحقول المتقادمة، سيتم تطبيقها لأول مرة في عدد من الحقول مثل خليج السويس لاستخراج الزيت الخام.


وأشار إلى أنه تقرر تحويل اسم معرض مصر الدولي للبترول إلى معرض مصر الدولي للطاقة اعتبارا من الدورة المقبلة، مرجعا ذلك لمواكبة العصر الحالي وإلقاء الضوء على الهيدروجين الأخضر والطاقة الشمسية.