رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة البيئة تؤكد أهمية الاستدامة في قطاع المنتجات الزراعية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، أهمية العمل على الوصول إلى هدف الاستدامة في قطاع المنتجات الزراعية، وأهمية تعزيز الشراكات المتعلقة بهذا الخصوص، والاهتمام أيضا بالمبادرات الرامية إلى منع الهدر في الغذاء.

جاء ذلك - وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية وام، في كلمة للوزيرة ياسمين فؤاد خلال "منتدى تحويل النظم الغذائية" الذي عقد ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات في دولة الإمارات، والتي تحدثت خلالها عن آفاق التعاون الدولي في مجالات تطوير الزراعة والتغير المناخي، والتحديات التي تواجه العالم على أثر نقص الغذاء وأهمية المشروعات الخاصة بتعزيز الأمن الغذائي.

من جانبها، أكدت وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية مريم بنت محمد حارب المهيري في كلمتها ضمن المنتدى، أهمية تبادل المعارف واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية وبناء الشراكات المتعلقة بتطوير القطاع الزراعي بما يحقق مفهوم الاستدامة الحقيقي. 

فيما أشارت أسمهان الوافي كبيرة العلماء في "منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة العالمية" (فاو)، خلال جلسة حملت عنوان "مستقبل الغذاء.. نظام غذائي متكيّف مع الظروف المناخية"، إلى أن العالم يعيش رفاهاً غذائياً أفضل مما كان عليه الحال قبل قرون، بفضل تنوع الغذاء والتمتع بنظام غذائي أفضل.

وقالت إن التحدي الفعلي أمام العالم اليوم هو استمرار الإنتاج الغذائي خصوصاً في الدول التي تواجه تحديات كبرى، والتي لا تمتلك وسائل التكنولوجيا المتقدمة، مطالبة بدمج الدول الأقل حظاً في المجال التقني لتشارك بشكل فاعل في مسيرة الابتكار والتكنولوجيا.

عاجل