رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بروتوكول تعاون بين جامعة «تورونتو متروبوليتان» الكندية بالعاصمة الإدارية ومدينة الإنتاج الإعلامي

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقّع رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي عبد الفتاح الجبالي، والدكتور مجدى القاضي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الجامعات الكندية في مصر، والتي تستضيف فرع جامعة تورونتو متروبوليتان الكندية العريقة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اتفاقية تعاون بين الجانبين بهدف توفير فرص التدريب العملي لطلاب فرع القاهرة في تخصصات الإنتاج الإعلامي والإعلام الرياضي. 
وذكر بيان صادر اليوم /الأربعاء/ عن مؤسسة الجامعات الكندية في مصر: إن التعاون يمتد ليشمل العديد من المزايا التي يستفيد بها طلاب الفرع طوال رحلتهم الدراسية بما في ذلك التصريح للطلاب بتنفيذ مشروعاتهم داخل المدينة، سواء كانت مشروعاتهم عبارة عن أفلام قصيرة المدة أو روائية طويلة، والسماح بالتصوير داخل الاستوديوهات أو في الأماكن المفتوحة، والتدريب داخل استوديوهات المدينة المتطورة سواء في المجال الإذاعي أو التليفزيوني أو الإعلام الرقمي مثل استوديوهات الآيفون، والكروما، ودولبي أتموس وغيرهم.
كما يسمح لفريق الجامعة حضور ورش العمل والتدريب المهني ذات الصلة، وتنسيق التعاون بين الجامعة وشركاء مدينة الإنتاج الإعلامي لتوفير أفضل تجربة تعليمية ممكنة للطلاب،حيث تمثل الشراكة مع جامعة تورونتو متروبوليتان الرائدة في تدريس الصناعات الإبداعية، والتي تتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 70 عاما في كندا، فرصة للمدينة للاستفادة من الكوادر الطلابية المتميزة من خريجي الجامعة في المستقبل، وكذلك نقل المعرفة والخبرات الدولية والثقافات المتعددة التي تحتضنها الجامعة الأم إلى مصر ومنطقة الشرق الأوسط، بما يضمن تحقيق أعلى مستويات الأداء والمساهمة في خلق كوادر إعلامية تمتلك الأدوات العلمية الحديثة التي تستطيع بها مواكبة التطور الكبير في مجالات الإعلام.
شهد التوقيع مجموعة من قيادات مدينة الإنتاج الإعلامي والدكتور روبرت أوت، العميد بالإنابة للكلية الإبداعية بفرع جامعة تورونتو متروبوليتان في القاهرة، والدكتورة أماني فاروق، مدير مركز التدريب والتطوير بالمدينة.
وأعرب رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي عن ترحيبه بزيارة فريق الجامعة وممثلي مؤسسة الجامعات الكندية في مصر، مشدداً على أهمية توقيع هذه الاتفاقية باعتبار التدريب يمثل ركنًا أساسيًا في أية منشأة علمية، مؤكدا تقديم كافة التسهيلات الممكنة التي تساهم في تحقيق أقصى استفادة لطلبة فرع الجامعة بمصر.
وأضاف رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي أن الاتفاقية تعد بداية مبشرة بين المدينة وفرع الجامعة، ومتمنياً تحقيق المزيد من التعاون المستقبلي بين الجانبين.
من جانبه، قدم الدكتور مجدى القاضي الشكر إلى رئيس مجلس الإدارة على حفاوة الاستقبال، معربا عن فخره واعتزازه بتوقيع هذا البروتوكول مع المدينة التي تعد الصرح الإعلامي الأكبر في المنطقة، والذي نفتخر بوجوده جميعاً على أرض مصر.
جدير بالذكر أن جامعة تورونتو متروبوليتان تحظى بمكانة تعليمية متميزة ليس فقط في كندا بل على مستوى العالم، ويصنف برنامج الإنتاج الإعلامي الذي تقدمه الكلية الإبداعية واحداً من أفضل البرامج على مستوى العالم من قبل مجلة هوليوود ريبورتر الشهيرة. وبصفة عامة، تعد الجامعة مركزاً لأفضل البرامج المهنية في كندا في مجالات الإعلام والاتصالات والتصميم والصناعات الثقافية، حيث تتميز الجامعة بربط الدراسة الأكاديمية باحتياجات الصناعة، وإعداد الطلاب للمنافسة دوليًا في سوق العمل وتولي مختلف الوظائف.

عاجل