رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قومي البحوث» يفوز بجائزة أعلى جهة بحثية في عدد براءات الاختراع بمعرض القاهرة للابتكار

نشر
مستقبل وطن نيوز

حصل المركز القومي للبحوث على جائزة أعلى جهة بحثية في مصر حصولا على براءات الاختراع، والتي أعلنتها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في ختام فعاليات معرض القاهرة الدولى السابع للابتكار. 

وأعرب الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز- والذي تسلم الجائزة، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - عن سعادته وفخره بعلماء وباحثي المركز الذي يعد أكبر مؤسسة بحثية في الشرق الأوسط في مختلف المجالات الحيوية المهمة على مستوى العالم. 

وأوضح أن المركز حصل على 25 براءة اختراع ممنوحة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فى عام 2022،وهو من أكثر الأعوام حصولا على براءات اختراع، وبلغ إجمالى براءات الاختراع الممنوحة للمركز فى آخر خمس سنوات أكثر من 100 براءة، مؤكدا أن هذا يأتي في إطار سياسة المركز لتشجيع العلماء على بذل كل الجهد للنهوض بالبحث العلم. 

كما أشار إلى أن المركز - خلال مشاركته في فعاليات المعرض - عرض عددا من المشروعات المختلفة في قطاعات الطاقة الجديدة والمتجددة، والابتكارات الخضراء، والهندسة والتكنولوجيا والصحة والدواء والأدوات الطبية، وذلك من خلال الأذرع الفنية والتقنية بالمركز مثل مكتب رجال الاعمال والمستثمرين والابتكار، حاضنة ريادة الأعمال ، مركز بحوث التسويق المتقدمة، مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا، مركز الطاقة المتجددة، و أبحاث تقنية النانو، والمواد المتقدمة.
كما لفت إلى أن جامعة الطفل التي انتهت مؤخرا من فعاليتها فى المركز القومي للبحوث قد شاركت أيضا بمنتجات للأطفال ضمن فعاليات المعرض وحصلت على إشادات من المسئولين وزوار المعرض.

عاجل