رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هيئتا «الدواء المصرية» و«الغذاء والدواء السعودية» تعقدان اجتماعا تنسيقيا لبحث التعاون الثنائي

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقدت هيئة الدواء المصرية والهيئة السعودية للغذاء والدواء اجتماعا تنفيذيا عقب الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشرق الأوسط للمعلومات الدوائية (DIA) بالرياض.

وياتي ذلك في ضوء التنسيق المشترك بين الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية والدكتور هشام الجضعي الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للغذاء والدواء، والسفير أحمد فاروق سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية؛ والدكتور عادل الهرف نائب رئيس الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية لقطاع الدواء.

وتناول الاجتماع مناقشة الآليات اللازمة لتعميق التعاون الثنائي بين هيئة الدواء المصرية والهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية، وتعزيز التعاون الفنى بين الهيئتين، بما ينعكس على تعميق وتيسير أوجه التبادل التجاري بين البلدين في مجال المستحضرات والمستلزمات الطبية، ومناقشة الآليات المختلفة للتعاون، وتبادل الخبرات بين الجانبين في المجال الرقابي.

وأشاد الدكتور تامر عصام بتطور العلاقات على كافة مستويات منظومة العمل الرقابي في الشأن الدوائي بين مصر والسعودية، وتطلع الجانبين إلى توسيع نطاق الشراكة وتبادل الخبرات الإمكانيات.

ومن جهته، ثمن الدكتور عادل الهرف الجهود التي قامت بها هيئة الدواء المصرية خلال الفترة الماضية، والتي ساهمت في تطوير العمل الرقابي داخل جمهورية مصر العربية، وتكللت بحصول مصر على الاعتماد المتقدم من منظمة الصحة العالمية في مجال اللقاحات، كما أشاد بالتعاون الملموس بين الهيئتين؛ معرباً عن ثقة بلاده في قدرة الهيئتين على إحداث طفرة هائلة في مجال المستحضرات الدوائية والمستلزمات الطبية خلال الفترة القادمة.
يشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي استكمالا لسلسلة الاجتماعات التي بدأتها هيئة الدواء المصرية مع الجانب السعودي في العام الماضي، والتي تهدف إلى مد جسور التواصل والتعاون مع الدول العربية الشقيقة لخلق شراكات قوية، تعزز أوجه التبادل التجارى المشترك للمستحضرات الدوائية بالأسواق العربية.

عاجل