رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«خطة النواب»: مدخرات المصريين بالخارج 150 مليار دولار

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور فخرى الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن هناك ما بين 12 مليونا و14 مليون مصري مقيم بالخارج، تصل مدخراتهم حوالى 150 مليار دولار سنويا يتم تحويل منهم 32 مليار دولار لداخل البلاد فقط.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، لمناقشة مشروع قانون مقدم من النائب هشام هلال و60 نائبا آخرين لتعديل قانون منح التيسيرات للمصريين بالخارج.

من جانبها قالت، سها الجندى وزيرة الهجرة، إن هناك الكثير من المصريين بالخارج طالبوا برفع بعض الشروط الموجودة في اللائحة التنفيذية لقانون منح التيسيرات للمصريين بالخارج، الخاص بالسيارات المعفاة من الجمارك.

وتابعت خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لمناقشة مشروع قانون مقدم من النائب هشام هلال لتعديل قانون منح تيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج الصادر برقم رقم 161 لسنة 2022، أن الهدف من التعديل علي القانون الخاص بالسيارات المعفاة من الجمارك، هو تلبية مطالبات المصريين بالخارج لافتة الي أن تطورات الأحداث أدت إلى أن الكثير من الشروط وضعت في اللائحة التنفيذية حينما سمعنا من المصريين بالخارج أنهم غير راضون عن بعض الشروط.

أضافت وزيرة الهجرة، أن هناك الكثير من المصريين بالخارج طالبوا برفع بعض الشروط الموجودة في اللائحة التنفيذية للقانون موضحة أن التعديلات المقدمة تصب في عين الحقيقة وبما أنه تم رفع عدد من الشروط فان المصريين بالخارج يرغبون في الاستفادة من القانون.

وأوضحت أن الحكومة ليست لديها مانع في رفع أية شروط من شأنها التسهيل علي المصريين بالخارج موجهة الشكر لمقدم مشروع القانون.

عاجل