رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشباب والرياضة تواصل فعاليات مبادرة «قيمنا من تراثنا» في بني سويف

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصلت وزارة الشباب والرياضة فعاليات مبادرة "قيمنا من تراثنا" في نسختها السادسة بمركزي شباب (ببا – المدينة شرق)، بمحافظة بنى سويف، بمشاركة 300 من طلائع المحافظة.

وتهدف المبادرة إلى التوعية الدينية والأخلاقية، والتعرف على القيم والأخلاق لدى النشء والشباب والأسر المصرية، بالإضافة إلى تصحيح المفاهيم الدينية والأخلاقية، تعديل السلوكيات الخاطئة.

تضمنت المبادرة تنفيذ مجموعة من الورش الحوارية بحضور الدكتور إبراهيم محمد من علماء الأزهر الشريف، وتحدث عن قيم الصدق، والأمانة، والطهارة، بالإضافة إلى حتمية الأخلاق، والتعرف على الأخلاق الواردة في سورة لقمان، وترسيخ القيم في أذهان النشء.

كما تضمنت ورشة حوارية أدارها الدكتور عماد مهدى عضو اتحاد الأثريين، مشيرا فيها إلى محور الهوية الوطنية، وعرض نماذج للحضارة المصرية القديمة بمحافظة بنى سويف، وتوضيح بعض النماذج التي تبرز لنا أننا نحمل نفس الجينات الوراثية لأجدادنا القدماء، مع عرض لبعض الآداب في الطعام والأخلاق، وبر الوالدين، والعلم.

واختتمت الفعاليات بالورشة الحوارية الأخيرة والتي أدارتها الدكتورة علا رجب أستاذ علم النفس الاجتماعي، والمحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية العليا وتحدثت عن  مفهوم الذات، وكيفية التفكير خارج الصندوق، والتعرف على طرق حل المشكلات والأزمات بطريقة صحيحة، وكيفية مواجهة الشائعات، وعدم التقليد الأعمى، وسيتم تنفيذ المبادرة الأسبوع القادم بمحافظة بنى سويف.
 

عاجل