رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مهمة صعبة لباريس سان جيرمان أمام بايرن ميونيخ من أجل استعادة الثقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يتطلع باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني إلى استعادة توازنهما الغائب منذ بداية العام الحالي، حين يتواجهان، الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

بطل الدوري الفرنسي فقد العديد من النقاط في المسابقة المحلية مؤخراً، وخلال 7 مباريات خاضها ليونيل ميسي ورفاقه منذ انطلاق عام 2023، حصد سان جيرمان 10 نقاط فقط من 3 انتصارات و3 هزائم وتعادل وحيد.

وتضاءل الفارق بين باريس وبين أقرب ملاحقيه أولمبيك مارسيليا ثاني الترتيب إلى 5 نقاط، وقبل أيام ودّع الفريق كأس فرنسا بعد مباراة مثيرة أمام مارسيليا، انتهت بفوز الأخير (2-1) وعبوره إلى الدور ربع النهائي.

الوضع نفسه مع بطل الدوري الألماني بايرن ميونيخ الذي يواجه منافسة شرسة على صدارة البوندسليجا بعدما أهدر العديد من النقاط السهلة مؤخراً.

وبعد عودة المنافسات في ألمانيا، تفاجئ أنصار الفريق البافاري بخسارة فريقهم 6 نقاط في 3 مباريات متتالية انتهت كل منها بالتعادل، قبل أن يتحسّن الأداء مؤخراً، ويفوز الفريق على فولفسبورج ثم على بوخوم، ليحافظ على صدارة المسابقة بفارق نقطة واحدة عن ملاحقه يونيون برلين.

ولهذا السبب تتضاعف قيمة الفوز بمباراة الثلاثاء، لأنه كما سيمنح صاحبه أفضلية قبل مباراة العودة في 8 مارس المقبل، سيعطيه أيضاً دفعة معنوية كبيرة تساعده على التشبث بالصدارة على الصعيد المحلي.

عبر باريس سان جيرمان إلى الأدوار الإقصائية دون هزيمة، وحصد الفريق 14 نقطة من 4 انتصارات وتعادلين في المجموعة الثامنة التي ضمت بنفيكا ومكابي حيفا ويوفنتوس.

ورغم ذلك، لم يتصدر الفريق المجموعة حيث ذهبت الصدارة إلى بنفيكا بفضل الأهداف المسجلة خارد ملعبه، بعدما تساوى مع سان جيرمان في عدد النقاط وفارق الأهداف، وكذلك بعد تعادلهما بالنتيجة نفسها (1-1) في المواجهات المباشرة.

في الجهة المقابلة، فإن بايرن هو الفريق الوحيد الذي نجح في حصد العلامة الكاملة في دور المجموعات، حيث فاز بالمباريات الست التي لعبها وحصد 18 نقطة كاملة.

وانتصر بايرن ذهاباً وإياباً على كلٍ من برشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي وفيكتويا بلزن التشيكي.

وافتقد سان جيرمان خدمات مهاجمه المتألق كيليان مبابي بسبب الإصابة مؤخراً، لكنّ النجم الشاب متواجد في قائمة الفريق، وقد يشارك في المباراة.

وكذلك عانى ليونيل ميسي من إصابة بسيطة، لكنّها لن تمنع على الأغلب اللاعب المخضرم من المشاركة في المباراة.

في الجهة المقابلة، يفتقد الفريق البافاري لاعبه السنغالي ساديو ماني الذي يعاني من الإصابة منذ 3 أشهر، بالإضافة إلى الحارس مانويل نوير والظهير المغربي نصير مزراوي والفرنسي لوكاس هيرنانديز.

يُذكر أن هناك مباراة أخرى تقام في الوقت ذاته بين ميلان الإيطالي وتوتنهام الإنجليزي.

عاجل