رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ذكرى ميلاد سهير البابلي.. قصة فنانة حجزت مقعدها في قلوب المشاهدين

نشر
سهير البابلي
سهير البابلي

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة سهير البابلي التي قدمت عشرات الأعمال خلال مشوارها الفني وتركت بصمتها الواضحة خاصة في الدراما والمسرح، ما جعلها تحجز مقعدها في قلوب المشاهدين.

سهير البابلي 

ولدت سهير البابلي في مثل هذا اليوم من شهر في عام 1937 بمدينة فارسكور بمحافظة دمياط، ونشأت في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، لأنها البلد الأصلي لعائلتها.

سهير البابلي 

عمل والد سهير البابلي معلما لمادة الرياضيات ثم ناظر لمدرسة المنصورة الثانوية العسكرية بنين أما والدتها فقد كانت ربة منزل، وأحبت سهير البابلي الفن فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية كما التحقت بمعهد الموسيقى في نفس الوقت، كانت ترفض والدتها أن تعمل بالفن ولكن والدها كان يشجعها ويتنبأ لها بأن تصبح فنانة مشهورة.

المشوار الفني لـ سهير البابلي

بدأت سهير البابلي مسيرتها الفنية في الخمسينات عندما شاركت لأول مرة في فيلم بعنوان "صراع مع الحياة" عام 1957، ثم فيلم "هل أقتل زوجي" عام 1958، وتألقت في دور الزوجة المخلصة في فيلم "السيد قشطة" مع عادل أدهم وإلهام شاهين، ولا أحد ينسى دورها في مسرحية "مدرسة المشاغبين" عام 1973 وجسدت فيه شخصية المعلمة.

سهير البابلي 

سهير البابلي والدراما

شاركت سهير البابلي في مسلسل "العصفور والقفص" عام 1961، كما تقاسمت بطولة مسلسل "بكيزة وزغلول" عام 1987 مع إسعاد يونس ونجح المسلسل نجاحاً كبيراً، وقدمت نفس القصة نفسها في فيلم "ليلة القبض على بكيزة وزغلول" عام 1988، كما تألقت في مسرحية "ريا وسكينة" أمام شادية، ومسلسل "قانون سوسكا" عام 2016.

سهير البابلي 

سهير البابلي ومنير مراد

تزوجت سهير البابلي خلال حياتها أكثر من مرة زوجها الأول السيد محمود الناقوري ورزقت منه بابنتها الوحيدة نيفين، والذي خيرها بين أن تستكمل عملها الفني أو تتفرغ لبيتها وأسرتها فاختارت الفن وانفصلت عنه، ثم تعرفت على المطرب والملحن منير مراد شقيق الفنانة الراحلة ليلى مراد، وقالت إنها قابلته في إحدى حفلاته وكان مشهور جداً وأحبته لأنه شقيق ليلى مراد، كما صرحت أنه اعتنق الإسلام من أجلها لكي يتمكن من الزواج بها ولكن الغيرة ظلت بينهما فقررا الانفصال ولم تنجب منه أطفال.

سهير البابلي 

سهير البابلي ترتدي الحجاب

قالت سهير البابلي إن ارتدائها الحجاب يرجع لسببين، الأول هو الإمام الراحل محمد متولي الشعراوي الذي تعترف أنه صاحب الفضل في ذلك فهو لم يقل لها اعتزلي وارتدي الحجاب بل شجعها على اختيار أدوارها بدقة، والسبب الثاني أنها خجلت عندما رأت ابنتها نيفين ترتدي الحجاب وهي في سن صغيرة بينما هي كانت مهتمة بالفن، فقررت أن ترتدي الحجاب عام 1992.

سهير البابلي 
عاجل