رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اتحاد الرماية يكثف استعداداته لاستضافة البطولة العربية وكأس العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

يكثف الاتحاد المصري للرماية من تجهيزاته، استعداداً لاستضافة بطولتين كبريين، الأولى هي البطولة العربية للرماية، التي ستنطلق غدا لمدة وتختتم بعد غد، بمشاركة 11 دولة (البحرين، العراق، اليمن، تونس، عمان، ليبيا، سوريا، السعودية، الإمارات، قطر إلى جانب مصر).

كما يستضيف الاتحاد بطولة كأس العالم للرماية (بندقية ومسدس) في الفترة من 17 حتى 23 فبراير الحالي بمشاركة 376 راميا ورامية من 51 دولة (الجزائر، أستراليا، النمسا، أذربيجان، بلجيكا، البوسنة والهرسك، البرازيل، بلغاريا، كرواتيا، التشيك، الدنمارك، إسبانيا، أستونيا، فنلندا، فرنسا، بريطانيا، جورجيا، المانيا، اليونان، المجر، الهند، إيطاليا، الأردن، اليابان، كازاخستان، قرقيزستان، كوريا الجنوبية، السعودية، لاتفيا، ليبيا، ماليزيا، المكسيك، مالطه، النرويج، عمان، بولندا، رومانيا، جنوب إفريقيا، سنغافورة، سلوفينيا، صربيا، سويسرا، سلوفاكيا، السويد، تايوان، تركيا، أمريكا، أوزباكستان، اليمن).

وتقام بطولة العالم، على ميدان الرماية العالمية في مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة عدد ضخم من الرماة من مختلف أنحاء العالم.

ورفع حازم حسنى، رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية، حالة الطوارئ داخل اللجنة المنظمة للبطولة من أجل تجهيز كل الاستعدادات الفنية واللوجيستية لاستضافة البطولة، حيث قام بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة لخروج البطولتين بأفضل صورة، وعلى رأسها الجهات الأمنية ووزارة الشباب والرياضة ونادى الرماية بمدينة مصر الأولمبية.

وبخلاف تجهيز الأمور المتعلقة باستضافة الوفود القادمة إلى مصر من مختلف أنحاء العالم والتي تضم أيضًا مسؤولين من الاتحاد الدولي والاتحادات القارية وأفضل الرماة عالميا.

وأشار حسنى، إلى أن الاتحاد المصري للرماية يسخر كل إمكانياته لاستضافة بطولة على أعلى مستوى، والتأكيد على قدرات مصر الضخمة في استضافة كل الفعاليات الرياضية والتأكيد على سمعتها الطيبة لدى الاتحاد الدولي الذى يسند لها استضافة أكبر البطولات على مستوى العالم بكل ثقة.

عاجل